تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "معادن" تقفز إلى 2.17 مليار ريال بالربع الأول بدعم أسعار بيع المنتجات

أرباح "معادن" تقفز إلى 2.17 مليار ريال بالربع الأول بدعم أسعار بيع المنتجات
شركة التعدين العربية السعودية (معادن)
update
1211.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: سجلت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)،  قفزة بصافي الأرباح خلال الربع الأول من عام 2022، مقارنة بالربع المماثل من عام 2021، في ظل ارتفاع أسعار بيع كافة المنتجات ماعدا منتجات المعادن الصناعية.

وكشفت نتائج الشركة على تداول السعودية اليوم الأربعاء، ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 2.17 مليار ريال، مقابل 761.16مليون ريال أرباح الشركة بالربع الأول من العام الماضي، بارتفاع 185.35%.

وأوضحت الشركة أن سبب الارتفاع في صافي الربح يعود إلى ارتفاع متوسط أسعار البيع المحققة لكافة المنتجات ماعدا منتجات المعادن الصناعية، وارتفاع صافي الربح للمشاريع المشتركة العائدة لشركة معادن، إلى جانب ارتفاع الدخل من ودائع لأجل وانخفاض تكلفة التمويل.

وأشارت إلى أنه في المقابل، انخفضت الكميات المباعة بشكل رئيسي من الألومنيوم الأساسي والذهب والمنتجات المدرفلة المسطحة وأسمدة فوسفات الأمونيا والألومينا، على الرغم من ارتفاع الكميات المباعة من الأمونيا الناتجة من بدء الأنشطة التشغيلية لمشروع الأمونيا رقم 3.

وارتفعت التكاليف (تكلفة المبيعات بنسبة 25٪ ومصاريف البيع والتسويق والتوزيع بنسبة 94٪ ومصاريف عمومية وإدارية بنسبة 50٪ ومصاريف الاستكشاف والخدمات الفنية بنسبة 13٪ ومصروف الزكاة وضريبة الدخل بنسبة 189٪).

وعلى أساس ربع سنوي، ارتفعت أرباح الشركة 3.91%، مقارنة بأرباح الربع السابق التي بلغت 2.09 مليار ريال.

وتحولت "معادن" للربحية خلال عام 2021 بصافي ربح بلغ 5.2 مليار ريال، مقابل صافي خسارة بلغ 208.98 مليون ريال بالعام 2020.

ترشيحات:

"معادن" تعين روبرت ويلت رئيساً تنفيذياً للشركة.. وعبدالعزيز الحربي نائباً

"معادن": بدء الإنتاج التجريبي لمصنع الأمونيا الثالث..والتجاري بالربع الثالث

"معادن" وأكوا باور توقعان مذكرة تفاهم لتطوير مشاريع الطاقة