TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "الراجحي": نمو كبير بمحفظة التمويل رافقه تغطية عالية للتمويلات غير العاملة

رئيس "الراجحي": نمو كبير بمحفظة التمويل رافقه تغطية عالية للتمويلات غير العاملة
رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي، عبدالله بن سليمان الراجحي
update company info
1120.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلن رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي، عبدالله بن سليمان الراجحي، تحقيق المصرف أرباحاً في الربع الأول من العام الحالي 2022 بلغت 4.13 مليار ريال، مقارنة مع 3.34 مليار ريال للربع الأول من العام السابق، وبنسبة ارتفاع بلغت 24%.

وأوضح الراجحي، بحسب بيان للمصرف اليوم الأربعاء، أن النتائج المالية للمصرف أظهرت أن حقوق المساهمين ارتفعت لتصل إلى 72 مليار ريال، مقابل 59 مليار ريال في العام السابق، وبنسبة ارتفاع بلغت 21%، كما ارتفع إجمالي الموجودات لتصل إلى 658 مليار ريال، بنسبة زيادة بلغت 28%، كما ارتفعت ودائع العملاء بحوالي 21%؛ لتصل إلى 508 مليار ريال.

وأكد الراجحي، على أن التطورات المالية والرقمية للمصرف ونسب النمو التي يحققها جذبت المستثمرين الأجانب؛ حيث تجاوزت نسبة ما يملكون من أسهم المصرف 13% ليكون بذلك أحد أكبر الشركات المدرجة في السوق السعودية في نسبة تملك الأجانب؛ ليسهم في زيادة الاستثمارات الأجنبية في المملكة وهي أحد مستهدفات رؤية 2030.

وأشار الراجحي، إلى ارتفاع معدل العائد على الموجودات وحقوق المساهمين ليبلغ 2.6%، و23.8% على التوالي، وأصبح ربح السهم خلال الفترة 1.65 ريال، مبيناً أن النمو الكبير الذي حققه المصرف في محفظة التمويل رافقه تغطية عالية للتمويلات غير العاملة بنسبة 308%.

وارتفع إجمالي دخل العمليات خلال الربع الأول 17% ليصل إلى 6.96 مليار ريال؛ نتيجة لنمو صافي دخل التمويل والاستثمارات وأتعاب الخدمات المصرفية وأنشطة الوساطة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي، أن المصرف شهد خلال الربع الأول من العام الحالي إنجازات متعددة ونجح في تحقيق أرقام قياسية في طرح صكوك من الشريحة الأولى، مقوّمة بالريال السعودي من خلال طرح خاص داخل السعودية لدعم قاعدة رأس المال؛ حيث بلغ عدد المستثمرين في الصكوك من الأفراد والمؤسسات المؤهلة أكثر من 700 مستثمرا.

وشدد الراجحي، على التزام المصرف بالمشاركة في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال المساهمة الفاعلة في تطوير قطاع مالي متنوع وحيوي؛ لدعم تنمية الاقتصاد الوطني، وتنويع مصادر دخله، وتحفيز الادخار والتمويل والاستثمار.

ترشيحات:

أرباح "الراجحي" ترتفع 24% بالربع الأول لعام 2022 إلى 4.13 مليار ريال

8 مايو.. مساهمو "الراجحي" يناقشون زيادة رأس المال 60% بمنح أسهم مجانية

رئيس مجلس الإدارة: زيادة رأسمال مصرف الراجحي تدعم ملاءته المالية وخططه التوسعية

أرباح "الراجحي" ترتفع لـ14.75 مليار ريال في عام 2021.. ونمو 28.5% بالربع الرابع