TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تبرم اتفاقية مع "لوسِد" لشراء 100 ألف سيارة كهربائية

السعودية تبرم اتفاقية مع "لوسِد" لشراء 100 ألف سيارة كهربائية
سيارة تابعة لشركة لوسِد - أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن إبرام اتفاقية مع شركة لوسِد؛ لشراء مركبات كهربائية بحد أدنى 50 ألف مركبة وحد أعلى 100 ألف مركبة خلال 10 سنوات؛ وذلك بهدف تنويع أسطول مركباتها ليكون صديقاً للبيئة.

وقالت وزارة المالية، في بيان لها، إن الاتفاقية تعد خطوة مهمة تتماشى مع تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ التي تسعى لتحقيق إصلاحات واسعة النطاق على مستوى الاقتصاد والمجتمع وجودة الحياة، وتنوع اقتصاد المملكة، وبناء قطاعات جديدة تتلاءم مع المستقبل وتخلق فرصاً وظيفية للمواطنين.

وأضافت المالية، في بيانها، أن الاتفاقية تتماشى مع مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر اللتين سبق وأعلن عنهما ولي العهد، كما تعكس جهود الحكومة لتنويع أسطولها بهدف تقليل انبعاثات الكربون والتشجيع على استخدام النقل المستدام.

ونوهت، بأنه جاء اختيار المملكة لشركة لوسِد التي تعتزم إنشاء مصنع في السعودية لتجميع المركبات، والذي سينتقل مع مرور الوقت إلى الإنتاج الكامل، دعما للمحتوى المحلي؛ الأمر الذي سيسهم في تنويع الاقتصاد وتحقيق العوائد بما يتماشى مع رؤية 2030، بالإضافة إلى جعل المملكة مركزاً رئيساً للصناعة الإقليمية والعالمية للجيل القادم من السيارات الكهربائية؛ حيث تستهدف لوسِد أن ينتج المصنع ما يصل إلى 150 ألف سيارة سنوياً.

وتهدف حكومة المملكة من شراء هذه المركبات إلى تنويع التقنيات المستخدمة في مجال النقل الخاص كجزء من الجهود التي تبذلها في إطار سعيها لتطوير تقنيات إدارة انبعاثات المركبات، والتي تشمل دون الحصر: صناعة المركبات الكهربائية باستخدام تقنيات حديثة، وبرامج تطوير الوقود المتقدم منخفض الانبعاثات، وتجربة وتطوير تقنيات المركبات التي تعمل بخلايا الهيدروجين.

وجاء إبرام المملكة لهذه الاتفاقية في وقت يشهد العالم فيه ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب على السيارات الكهربائية، وإقبال العديد من الحكومات الأخرى على طلب مثل هذا النوع، كما تمثل الاتفاقية فرصة للمملكة في العمل مع شركة لوسِد على تطوير طرازات ومركبات جديدة تناسب احتياجات الأسطول الحكومي.

ترشيحات:

"الصحة" السعودية تعلن بدء إعطاء الجرعة التنشيطية الثانية من لقاح "كورونا"

تقرير: زيادة نسبة التملك تُعزز نمو قطاع الوحدات السكنية في السعودية

الطيران المدني السعودي: اتخذنا حزمة من الإجراءات لتوفير أسعار تذاكر مناسبة

خادم الحرمين يوجه بصرف 2.2 مليار ريال معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي