TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحر الأحمر" توقع عقداً لتشييد مجمعات سكنية في أبوظبي بـ14.25 مليون دولار

"البحر الأحمر" توقع عقداً لتشييد مجمعات سكنية في أبوظبي بـ14.25 مليون دولار
شركة البحر الأحمر العالمية
البحر الأحمر
4230
0.00% 20.46 0.00

الرياض - مباشر: أعلنت شركة البحر الأحمر العالمية "البحر الأحمر" عن توقيعها عقداً مع شركة SAMSUNG C&T لتشييد مجمعات سكنية لدعم مبادرة شركة أدنوك في إزالة الكربون من عملياتها البرية والبحرية بالإمارات العربية المتحدة، بقيمة بلغت نحو 53.42 مليون ريال بما يعادل 14.25 مليون دولار.

وأشارت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول السعودية" إلى أن العقد يتضمن تصميم وتوريد وتشييد 3 مجمعات سكنية مُتكاملة من الوحدات مُسبقة الصنع لشركة Samsung C&T في أبوظبي، مبينة أن مدة العقد تصل لـ8 أشهر.

 وأضافت الشركة أنه سيتم بناء المجمعات السكنية عالية الجودة في موقعين بريين وهما "المرفأ" و"الشويهات"، وموقع آخر بحري يقع في "جزيرة داس" بأبوظبي. وسوف تستوعب هذه المجمعات 800 من صغار وكبار الموظفين. كما يتضمن نطاق العمل توفير حلول إنشائية مُتكاملة من المباني المُساندة مُسبقة الصنع التي تحتوي على صالات الطعام المُجهزة بالكامل والمباني الطبية لمعالجة حالات الطوارئ وصالات الألعاب الرياضية والمناطق الترفيهية.

وبينت الشركة أن الأثر المالي يتمثل في تحقيق إيرادات وأرباح اعتباراً من الربع الثاني من العام 2022؛ لافتةً إلى أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في العقد.

كما أوضحت الشركة أن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة قد أعلنتا عن مشروع استراتيجي بقيمة 3.6 مليار دولار لإزالة الكربون بشكل كبير من عمليات الإنتاج البحرية لشركة أدنوك؛ مما يعزز مكانة أدنوك وطاقة في دعم وقيادة جهود الاستدامة ودعم أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وذكرت أنه ولضمان سرعة تنفيذ المشروع وتسليمه في الوقت القياسي المحدد، ستقوم شركة البحر الأحمر العالمية بالتنسيق بين إداراتها الإقليمية ومن ثم العمل على تصنيع الوحدات مُسبقة الصنع في مصنعها بدبي، وبعد ذلك توريدها للموقع ليتسنى للفريق المختص العمل على تشييد الوحدات واستكمال متطلبات المشروع.

وشركة البحر الأحمر العالمية تعتبر من الشركات السعودية الرائدة في مجال توفير حلول إنشائية وبناء مجمعات إدارية وسكنية ومستشفيات ميدانية ذات جودة عالية صديقة للبيئة وفي فترات وجيزة جداً وتأسيس البنية التحتية اللازمة وذلك لمختلف القطاعات، إضافة إلى تشغيلها وتوفير جميع المتطلبات المعيشية للنزلاء خلال فترة استخدامها من طاقة كهربائية ومياه نقية وتموين غذائي ومعالجة لمياه الصرف الصحي؛ إذ تستخدم الشركة منتجات محلية ذات جودة عالية وتصنيع الوحدات مُسبقة الصنع في مصانعها المحلية والإقليمية والعالمية لتلبية المتطلبات الإسكانية وخدمات الإعاشة والخدمات الغذائية لمختلف المشاريع الاستراتيجية، وخصوصاً تلك المبادرات المنبثقة عن رؤية المملكة العربية السعودية الطموحة 2030.

ترشيحات:

"البحر الأحمر" توقع عقد خدمات إدارة مرافق مع شلمبرجير بـ73 مليون ريال

"البحر الأحمر" تقلص خسائرها بالعام 2021 إلى 130.4 مليون ريال

"البحر الأحمر" توقع عقداً لإنشاء وحدات مُسبقة الصنع بقيمة 60.55 مليون ريال

"البحر الأحمر" توقع عقد خدمات إدارة مرافق مع شلمبرجير بـ73 مليون ريال