TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "العربية": خسائر 2021 بسبب انخفاض القيمة السوقية لعقارات الشركة

رئيس "العربية": خسائر 2021 بسبب انخفاض القيمة السوقية لعقارات الشركة
عقارات في الكويت
ع عقارية
ARABREC
2.75% 70.90 1.90

الكويت - مباشر: أكد رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العقارية، عماد جواد بوخمسين، أن الخطوات التنفيذية لاستراتيجية مجلس الإدارة كان لها بالغ الأثر على النتائج المالية للشركة في 2021؛ حيث بلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية للشركة 6.934 مليون دينار بنمو 5% بالمقارنة بإيرادات 2020 التي بلغت نحو 6.589 مليون دينار.

وقال بوخمسين في كلمته للمساهمين خلال الجمعية العمومية التي عقدت أمس الثلاثاء، إن الخسائر التي منيت بها الشركة في عام 2021 يعود معظمها لانخفاض القيمة السوقية بقيمة العقارات المملوكة للشركة سواء بالداخل أو بالخارج، وكذلك انخفاض أرباح الفنادق للعام نفسه؛ مما كان له من الآثار السلبية على الشركة، وهي من العوامل التي ساهمت بنسبة كبيرة في زيادة الخسائر المالية.

وأكد أن تأثيرات تداعيات أزمة كورونا لا تزال مستمرة على جميع الأصعدة، وإن كان التأثير يقل كثيراً عما واجهناه في العام السابق، موضحاً بأن خطة عمل الشركة في عام 2021 ارتكزت بصورة رئيسية على إدارة الأزمة؛ حيث كان عاماً استثنائياً بكل المعايير من جراء تفشي الوباء.

وتمنى بوخمسين أن تتحسن الأوضاع الاقتصادية محلياً وخليجياً وعربياً للأنشطة العقارية بكل قطاعاتها؛ الأمر الذي سيؤدي إلى تحسين النتائج التشغيلية والمالية، خاصة أن الإدارة التنفيذية للشركة بذلت وستبذل كل جهودها لتحسين وتطوير أنشطة الشركة بما يعود بالمردود.

وقد أقرت عمومية الشركة أمس، جميع بنود جدول الأعمال وفي مقدمتها عدم توزيع أرباح عن عام 2021 والمصادقة على التقارير الإلزامية عن ذلك العام، مثل تقرير الحوكمة، وتقرير لجنة التدقيق، وتقرير لجنة المخاطر والالتزام، وتقرير المكافآت الممنوحة. كما أقرت العمومية انتخاب مجلس إدارة جديد للثلاث سنوات القادمة.

كانت خسائر الشركة قفزت في العام الماضي بنسبة كبيرة بلغت 225%؛ لتصل إلى 11.65 مليون دينار، مقابل خسائر عام 2020 البالغة 3.58 مليون دينار.

ترشيحات:

7.7 مليون دينار أرباح "الاتصالات الكويتية" بالربع الأول

احتياطي الكويت لدى "النقد الدولي" ترتفع 7.9% في فبراير

وزير الأشغال: 25% الحد الأدنى للتكويت في العقود الجديدة

وزير المالية الكويتي يعتمد تكلفة مشروع جنوب سعد العبدالله بـ2.1 مليار دينار

"المركزي" الكويتي: مؤشرات السلامة المالية تؤكد متانة القطاع المصرفي