TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوريدو الكويت": أرباح الشركة بالربع الأول استمدت دعماً قوياً من تحسن الإيرادات

"أوريدو الكويت": أرباح الشركة بالربع الأول استمدت دعماً قوياً من تحسن الإيرادات
مقر الشركة والمتحدثون في البيان الصحفي
أريد
OOREDOO
-4.72% 1,070.00 -53.00

الكويت - مباشر: بلغ صافي الربح العائد للشركة الوطنية للإتصالات المتنقلة (أوريدو الكويت) مبلغاَ وقدره 8 ملايين دينار للربع الأول من عام 2022، مقارنة بمليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، حيث استمد دعماً قوياً من تحسن الإيرادات التشغيلية والمالية.

بحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، علّق الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة قائلاً: "شهدت الشركة بداية قوية لهذا العام وحققت نتائج جيدة جداً بالربع الأول من 2022، وشاهدنا خلال الفترة تخفيف القيود التي كانت مفروضة بسبب جائحة كورونا في الكويت، وحققنا إيرادات قياسية في فلسطين، كما واصلت كل من تونس والجزائر تحقيق نمو مستمر بالعملة المحلية، الذي أدى إلى ارتفاع قوي في الإيرادات الإجمالية وإلى أداء أقوى للشركة".

أوضح رئيس مجلس الإدارة أن الإيرادات الموحدة قد ارتفعت بنسبة 5% حيث بلغت 153 مليون دينار، كما ارتفع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والإستهلاك والإطفاء إلى 37%. وفي الكويت ارتفعت الإيرادات بنسبة 14% بينما أدى تحسين الكفاءات التشغيلية إلى ارتفاع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 17%.

وتابع: "في تونس ارتفعت إيراداتنا بنسبة 3% بالعملة المحلية. كما حققنا في الجزائر أرقاماً جيدة كان أبرزها ارتفاع الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 11% كما بلغت الإيرادات 45.4 مليون دينار في ربع السنة. أما في فلسطين، فقد ارتفعت الإيرادات 5% لتبلغ 8.7 مليون دينار مدفوعة بزيادة قاعدة العملاء بنسبة 4% لتصل إلى 1.4 مليون".

وأضاف: "بفضل الانتعاش في قطاع السياحة، ارتفعت إيراداتنا في المالديف بنسبة 9% كما ارتفعت الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 10% في ربع السنة".

وأكد الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني أن "الشركة تواصل في عام 2022 التركيز على التحوّل الرقمي في أسواقنا الأساسية وعلى توسيع خدماتنا ومنتجاتنا، والحرص على الاستمرار في توسيع وتنويع قاعدة عملائنا، ولا زلنا متفائلين بتحقيق المزيد من النتائج الجيدة خلال الجزء المتبقي من السنة وهو ما نتطلع للإبلاغ عنه في تقاريرنا القادمة".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لدى "أوريدو الكويت"، عبدالعزيز يعقوب البابطين: "حققت الشركة قفزات نوعية في عالم التكنولوجيا والأمن السيبراني وخدمات الأمن، جعلت منها شركة يُشار إليها بالبنان ذات مكانة رائدة في عالم الخدمات الرقمية المبتكرة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ولم تكن هذه النتائج المبهرة قد تحققت لولا التعييرات الداخلية والتي انعكست بشكل ملحوظ على اداء الشركة المالي والإزدهار الذي حصل مقارنة بالسوق المحلي".

وأضاف البابطين قائلاً: "مع تنوع فئات العملاء تنوعت أساليبنا لإرضائهم، فقمنا بابتكار حملات متعددة لنصل لمختلف شرائح المجتمع، ما أدى إلى ارتفاع أعداد عملائنا وهو ما يعكس ثقتهم الكبيرة بنا".

كانت الشركة أعلنت أمس عن بياناتها المالية للربع الأول من العام الجاري بأرباح بلغت 8.429 مليون دينار، مقابل 983 ألف دينار أرباح نفس الفترة من العام الماضي، بنمو كبير نسبته 757%.

ترشيحات:

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق.. والمناخ الاستثماري لا يزال إيجابياً

الرشود: "بيتك" يتصدر القيم السوقية للشركات المُدرجة ببورصة الكويت

3 عوامل تصعد بأرباح "بنك الخليج" 25.7% في الربع الأول

أرباح "الكويت الدولي" تقفز 142.5% في الربع الأول

أرباح "الأهلي المتحد" الكويتي ترتفع 5.4% في الربع الأول