تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة فيتش تؤكد تصنيف "أرامكو" عند A وتعدل نظرتها المستقبلية إلى "إيجابية"

وكالة فيتش تؤكد تصنيف "أرامكو" عند A وتعدل نظرتها المستقبلية إلى "إيجابية"
أرامكو السعودية

الرياض - مباشر: أكدت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، تصنيفها لشركة أرامكو السعودية عند (A)، كما عدلت الوكالة نظرتها المستقبلية للشركة من مستقرة إلى إيجابية.

وقالت الوكالة في بيان لها إن ارتفاع أسعار النفط سيدعم أداء الشركة، وسترتفع النفقات الرأسمالية السنوية لأرامكو إلى 40 مليار دولار – 50 مليار دولار في عام 2022، مقارنة مع 32 مليار دولار في عام 2021.

وأوضحت أن ارتفاع النفقات يأتي على خلفية جهود أرامكو لزيادة الطاقة الإنتاجية للنفط بمقدار مليون برميل من النفط يومياً إلى 13 مليون برميل في اليوم بحلول عام 2027 وفقاً لتكليفات الحكومة، بالإضافة إلى المبادرات الاستراتيجية الأخرى، بما في ذلك إنتاج الغاز، والمشاريع الخضراء.

وتابعت فيتش أنها نعتقد أن الشركة ستحتفظ بالمرونة وستستمر في توليد أرباح قوية قبل توزيع الأرباح حتى في ظل افتراضاتنا المعتدلة لأسعار النفط".

وتابعت: أرامكو السعودية لديها هدف طموح يتمثل في دفع ما لا يقل عن 75 مليار دولار أمريكي كأرباح سنوية”.

وأضافت الوكالة: “نقدر أنه وفقاً لافتراضاتنا لأسعار النفط، يجب تغطية النفقات الرأسمالية ومدفوعات الأرباح الموزعة على نطاق واسع من خلال التدفقات النقدية التشغيلية”.

وقفزت أرباح أرامكو بالعام 2021 إلى 412.4 مليار ريال مقابل 183.76 مليار ريال أرباح الشركة في عام 2020، بارتفاع نسبته 124.42%، في ظل ارتفاع أسعار النفط، وزيادة هوامش الربح من أعمال التكرير والكيميائيات.

 

ترشيحات:

أرباح أرامكو السعودیة تقفز إلى 412.4 مليار ريال في عام 2021 بدعم أسعارالنفط

أرامكو السعودیة تقرر توزيع 70.33 ملیار ﷼ على المساهمين عن الربع الرابع 2021

هيئة السوق تقر زيادة رأسمال أرامكو السعودية لـ75 مليار ريال

15 مايو.. أرامكو السعودية تعلن النتائج المالية وتوزيعات الأرباح للربع الأول 2022