TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "موبايلي" عند 41 ريالاً.. مع توصية "محايد"

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "موبايلي" عند 41 ريالاً.. مع توصية "محايد"
شركة اتحاد اتصالات "موبايلي"

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية لشركة اتحاد اتصالات "موبايلي" خلال الربع الأول فاقت التوقعات ؛ حيث ارتفع صافي الربح بنسبة 41.2%  إلى 319 مليون ريال ، ليتفوق على التوقعات البالغة 303  مليون ريال وعلى متوسط التوقعات البالغة 313 مليون ريال.

وقالت شركة الأبحاث إنها قامت بتحديث توصياتها لسهم الشركة إلى "محايد" محددة السعر المستهدف للسهم عند 41 ريال.

وأشارت الشركة إلى أن الفارق عن تقديراتها كان نتيجة ارتفاع إجمالي الربح عن المتوقع واتساع هامش إجمالي الربح مع انخفاض تكاليف التمويل؛ إذ ارتفعت الإيرادات عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة  5.8% لتصل إلى 3.8 مليار ريال سعودي نتيجة النمو في قطاعات الأعمال والأفراد والجملة،  وذلك أقل من توقعاتنا الإيرادات بنحو 3.891 مليون ريال ، حيث جاء نمو الإيرادات بدعم من الاداء القوي لقطاعات الأعمار والأفراد ومبيعات الجملة.

كما ساهم اتساع قاعدة العملاء في زيادة الإيردات خلال  الربع، كما أدت زيادة اعتماد نظام الدفع المفوتر ونمو الحصة السوقية ونشر شبكة الجيل الخامس إلى نمو القطاع الاستهلاكي بينما جاء نمو قطاع الأعمال بدعم من استمرار رقمنة وتحديث شبكه تقنية المعلومات.

وتتوقع الجزيرة كابيتال استمرار نمو المبيعات هذا العام بمعدل من خانة فردية متوسطة بدعم من الزخم القوي في قطاع الأعمال والتعافي المنتظر في قطاع الأفراد، . يعتبر الارتفاع المستمر في أعداد المشتركين حافزاً إيجابياً لنمو المبيعات في المستقبل، مبينة أن الشركة استمرت في تحقيق نمو مستمر في الإيرادات وهامش إجمالي ربح جيد.

و نتوقع أن تكون نفقات التشغيل قد ارتفعت بشكل كبير في الربع الأول 2022 عن الربع المماثل من العام السابق، حيث نرجح أن يؤثر ذلك على هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والزكاة والاستهلاك والإطفاء في حال استمراره على هذا النحو.

وأكدت شركة الأبحاث أن العرض الأخير من شركة اتصالات الإمارات لزيادة حصتها في موبايلي إلى أكثر من 50 % بسعر 47 ريال سعودي للسهم  بعلاوة تبلغ 14 %عن السعر الحالي ، سيعزز من المعنويات الإيجابية للسهم في السوق.

وأشارت إلى أن حصول شركة موبايلي على ترخيص من البنك المركزي السعودي للتقنيات المالية سيساعد على دخول أسواق جديدة.

وكشفت النتائج المالية لشركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، بالربع الأول من عام 2022، ارتفاع صافي الأرباح 41.15% مقارنة بالربع المماثل من عام 2021، في ظل نمو مبيعات قطاعات الأعمال والأفراد ومبيعات الجملة، لتصل إلى 319 مليون ريال، مقابل 226 مليون ريال أرباح الشركة بالربع الأول من العام الماضي.

ترشيحات:

أرباح "موبايلي" ترتفع 41% بالربع الأول 2022 بدعم مبيعات قطاعات الأعمال والأفراد

تابعة لـ"موبايلي" تحصل على ترخيص البنك المركزي لمزاولة نشاط المدفوعات