TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أنعام القابضة" توقع مذكرة للاستحواذ على 55% من شركة تقدم المأكولات الشعبية

"أنعام القابضة" توقع مذكرة للاستحواذ على 55% من شركة تقدم المأكولات الشعبية
شعار مجموعة أنعام الدولية القابضة

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة "أنعام القابضة" عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة مطاعم أبوزيد المحدودة؛ فيما يتعلق بالاستحواذ المحتمل على نسبة 55% من حصص شركة مطاعم أبوزيد المحدودة وعنوانها مدينة جدة – حي الصفا، وذلك عند التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين.

وقالت "أنعام القابضة"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن الطرفين اتفقا على أن تكون القيمة الإجمالية للاستحواذ 75 مليون ريال، وسعر الشراء 41.25 مليون ريال، مشيرة إلى أن التزامات إتمام الصفقة (وفقا لشروطها) تخضع إلى إتمام الطرف الأول (المشتري) للفحص النافي للجهالة.

وأضافت "أنعام القابضة"، أن هذه المذكرة تهدف لتحديد التفاهم حول الالتزامات والحقوق المتبادلة الأولية بين الطرفين بخصوص عملية الاستحواذ (الشراء)، ليكون التنفيذ وفقا للاقتراحات والتفاهمات المعتمدة من الطرفين.

وأكدت الشركة، أن هذا الاستحواذ يهدف إلى تنويع أعمال مجموعة أنعام القابضة، والعمل على الاستفادة من الفرص الموجودة في قطاع الأغذية ومطاعم الأكلات الشعبية، والتي تمثل أهمية واسعة في تنمية الاقتصاد المحلي وتنويع مصادر الدخل.

وأشارت "أنعام القابضة"، إلى أن مدة التفاهم 90 يوما من تاريخ التوقيع على الاتفاقية بتاريخ 24 أبريل/ نيسان 2022، مبينة أنه سيتم تحديد الأثر المالي بعد الانتهاء من التقييم النهائي.

وتعمل شركة مطاعم أبوزيد المحدودة، بحسب البيان، في مجال إعداد وتقديم المأكولات الشعبية، ولديها نحو 34 فرعا في مدن المملكة وتزيد مبيعاتها عن 100 مليون ريال سنويا.

ترشيحات:

"أنعام القابضة" تحصل على تمويل بقيمة 160 مليون ريال من مصرف الإنماء

"أنعام القابضة" تسجل ارتفاعاً 92.1% بالخسائر في 2021 بضغط المصروفات

"أنعام القابضة" تمدد مذكرة تفاهم للاستحواذ على 55% من أرو للصناعة

"مجموعة أنعام" توقع مذكرة للاستحواذ على مبنى المكاتب الخاصة بحي الروضة في جدة