TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتحاد الخليج الأهلية تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة

"اتحاد الخليج الأهلية تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة
عملة سعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني، عن بدء فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة، اعتبار من 9 مايو / أيار 2022.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية، اليوم الخميس أن فترة تداول حقوق الأولوية ستنتهي بتاريخ 16 مايو / أيار 2022، على أن تمتد مرحلة الاكتتاب في الأسهم الجديدة حتى 19 مايو / أيار 2022.

وأشارت إلى أنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كليـاً أو جزئيـاً) في الأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم.

ولفتت إلى أنه في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي، وسيقوم المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية لعملية الطرح شركة "يقين كابيتال" بالتعهد بتغطية حقوق الأولوية في حال عدم تغطية كامل الاكتتاب.

وقالت إنه يجب على المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب.

ونوهت الشركة أن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المنعقدة يوم الأربعاء 20 أبريل / نيسان 2022.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة، أمس الأربعاء على زيادة رأس المال بنسبة 100% من 229.47 مليون ريال إلى 458.95 مليون ريال، عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.