TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق السيادي السعودي يدرس شراء حصة في شركة ألمانية تنتج الهيدروجين

الصندوق السيادي السعودي يدرس شراء حصة في شركة ألمانية تنتج الهيدروجين
مقر صندوق الاستثمارات العامة السعودي

الرياض – مباشر: كشفت مصادر مطلعة، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يدرس شراء حصة في وحدة الهيدروجين التابعة لشركة "تيسين كروب" الألمانية.

وأضافت المصادر؛ وفقاً لوكالة بلومبرج، أن الصندوق السيادي السعودي في المراحل الأولى من دراسة استثمار محتمل في أعمال شركة Nucera الهندسية التابعة للتكتل الألماني (تيسين كروب)، مبينة أن المناقشات لا تزال جارية، وليس هناك ما يؤكد أن صندوق الاستثمارات العامة سيباشر الاستثمار.

وتعمل "تيسين كروب"، على خطة إدراج مرتقب لوحدتها Nucera يمكن أن تقدر قيمتها بما يصل إلى 5 مليارات يورو (5.4 مليار دولار)؛ وهو ما أكده متحدث باسم "تيسين جروب" بأن الشركة تخطط لمتابعة الاكتتاب العام، إلا أنه رفض التعليق على الصفقة المحتملة مع صندوق الاستثمارات؛ وفقاً للوكالة.

وتقوم Nucera ببناء محطات توليد غاز الهيدروجين من مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وتعمل "تيسين جروب" بالفعل مع السعودية؛ لبناء مصنع هيدروجين أخضر من شأنه أن يوفر الطاقة لمشروع نيوم العملاق الذي تبلغ تكلفته 500 مليار دولار؛ حيث تريد المملكة أن تصبح أكبر مصدر للهيدروجين في العالم.

يذكر أن الهيدروجين يتحول إلى كهرباء بدون انبعاثات غازات الاحتباس الحراري؛ عند تغذيته من خلال خلية وقود أو حرقه في التوربينات، كما يمكن استخدامه أيضاً لتخزين الطاقة.

ترشيحات:

السعودية تحدد إجازة عيد الفطر المبارك

مؤشر غرفة الرياض: توقعات بنمو الناتج المحلي للسعودية لـ895 مليار دولار في 2025

السعودية.. شركة البحر الأحمر تعتمد الوقود الحيوي لتشغيل جميع مرافقها السياحية

التأمينات: تسجيل 200 ألف مشترك سعودي بالربع الأول والإجمالي يتجاوز 12 مليوناً