TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المراكز" توقع اتفاقية لإدارة وتشغيل "مارينا مول" الجبيل لمدة 11 عاماً

"المراكز" توقع اتفاقية لإدارة وتشغيل "مارينا مول" الجبيل لمدة 11 عاماً
شركة المراكز العربية
سينومي سنترز
4321
26.12% 25.40 5.26

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المراكز العربية، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية إدارة وتشغيل مارينا مول الجبيل، والذي تم الانتهاء من تطويره مؤخراً ضمن مشروع مرسى دارين الدولي في مدينة الجبيل الصناعية.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية، أنها ستقوم بتأجير وإدارة وتشغيل وتنفيذ أعمال الصيانة للمول نيابة عن المطور والمقاول الرئيسي "شركة الغانم إنترناشيونال" ولحسابه؛ وفقاً للمعايير المهنية المتعارف عليها في هذا المجال وذلك مقابل 22% من الإيرادات السنوية للمول.

وأشارت إلى أن مدة الاتفاقية 11 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ توقيع الاتفاقية، قابلة للتمديد لمدة إضافية بعد موافقة الطرفين.

كما لفتت إلى أنه سيبدأ الأثر المالي الإيجابي من هذه الاتفاقية على قوائم الشركة المالية عند افتتاح المول والمتوقع أن يكون خلال النصف الثاني من السنة المالية 2023م.

ونوهت الشركة إلى أنه سوف يضيف هذا المول المكون من طابقين، وبمسطح بناء يصل إلى 93 ألف متر مربع، قرابة الـ 30 ألف متر مربع من المساحات التأجيرية لمحفظة الشركة المتنامية

وقالت إنه تم تخصيص قرابة 65% من مساحاته التأجيرية لمجالات الترفيه (سينما وألعاب)، والأغذية والمشروبات، والخدمات، فيما تم تخصيص 35% المتبقية لمجالات الأزياء والموضة.

ولفتت الشركة إلى أن مارينا مول الجبيل، الواقع في مدينة الجبيل الصناعية، يعد جزءاً من مشروع مرسى دارين الدولي والذي قامت بتطويره "شركة الغانم إنترناشيونال" تحت إشراف الهيئة الملكية للجبيل وينبع

ويتضمن المشروع مناطق سكنية وتجارية، مرافق فندقية، بالإضافة إلى ممشى كبير بمحاذاة حوض المرسى، ويعتبر مرسى دارين الدولي امتداداً للواجهة البحرية بالجبيل الصناعية ويمثل بعداً سياحياً كبيراً على مستوى منطقة الخليج، كثاني مرسى في المحافظة.

ونوهت المراكز العربية إلى أنها تواصل جهودها في دراسة فرص توقيع المزيد من اتفاقيات الإدارة والتشغيل على غرار هذه الاتفاقية، باعتبارها إحدى الركائز الرئيسية ضمن استراتيجية الشركة والهادفة إلى توظيف نموذج تخفيف الأصول

وقالت إن هذا النموذج سيسهم في تمكين الشركة من التوسع ببصمتها في شتى أنحاء المملكة مع تحسن هيكل التكاليف والحفاظ على المرونة المالية بما يثمر عن التوسع بنطاق أعمالها وسرعة وتيرة إطلاقها للمزيد من المراكز التجارية الجديدة، كما يساهم نموذج اتفاقيات الإدارة والتشغيل للمراكز التجارية القائمة في تعزيز قدرة الشركة على الحد من مخاطر الأعمال المحتملة.