TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح التنمية الغذائية تهبط 91.8% بالربع الأول 2022 لارتفاع أسعار المواد الخام

أرباح التنمية الغذائية تهبط 91.8% بالربع الأول 2022 لارتفاع أسعار المواد الخام
شركة التنمية الغذائية
تنمية
2281
56.98% 137.20 49.80

الرياض ـ مباشر: كشفت النتائج المالية لشركة التنمية الغذائية، بالربع الأول من عام 2022، تراجع صافي الأرباح 91.8% مقارنة بالربع المماثل من عام 2021، في ظل ارتفاع أسعار المواد الخام.

ووفقا لبيانات الشركة على تداول السعودية اليوم الخميس، تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى نحو 1.54 مليون ريال، مقابل 18.79مليون ريال أرباح الشركة بالربع الأول من العام الماضي.

وعزت الشركة تراجع صافي الأرباح إلى ارتفاع تكاليف المبيعات، بسبب الزيادة الكبيرة في سعر المواد الخام، وارتفاع نفقات البيع والمصاريف العامة والإدارية بسبب التركيز على الاستحواذ على حصة سوقية أكبر في فئة الدجاج الطازج وتوسيع شبكة فروع الشركة وزيادة عدد الموظفين.

ولفتت الشركة إلى أنها حققت إيرادات قدرها 435.3 مليون ريال، في الربع الأول 2022، بارتفاع نسبته 18% على أساس سنوي من 368.3 مليون ريال، وذلك نتيجة للنمو المستمر في قطاع الدواجن الطازجة والمنتجات المصنعة الأخرى، الذي جاء بدفعة قوية من الطلب الاستهلاكي القوي والزيادات التدريجية على أسعار الدجاج الطازج.

وارتفعت مبيعات الدواجن الطازجة، المساهم الأكبر في إيرادات الشركة، بنسبة 13.5% لتصل إلى 289.6 مليون ريال عن الربع الأول من عام 2022، وجاء هذا النمو في إيرادات الدواجن الطازجة نتيجةً للزيادة المتواصلة في القدرة الاستيعابية والكميات بالتزامن مع تنامي شعبية منتجات الشركة، والزيادة التدريجية في أسعار فئة الدواجن الطازجة. 

ونوهت الشركة إلى أنها تخطط لتوسيع طاقتها الاستيعابية لتلبية الطلب المتزايد محلياً وإقليمياً، حيث من المقرر تخصيص الإنفاق الرأسمالي في السنوات الخمس القادمة لزيادة طحن الأعلاف وعمليات التصنيع الأولية وقدرات التصنيع الأخرى بهدف تمكين الشركة من الاستحواذ على فرص النمو الناشئة والجديدة. 

وقالت إنه من المتوقع أن تؤدي استثمارات الشركة الرأسمالية إلى ارتفاع الإيرادات والهوامش جرّاء استعداد المستهلكين لدفع فارق سعري لقاء لحوم الدواجن محلية الإنتاج، ويتلقى هذا النمو دعماً إضافياً بسبب زيادة موظفي فريق المبيعات الذي جرى مؤخراً.

وبينت أن جهود التنويع التي تبذلها الشركة تتضمن توسيع عمليات الشركة في الامتيازات التجارية الغذائية التي بدأت عام 2021، إلى جانب إبرام اتفاقية مع شركة بوبايز، مع خطة لافتتاح مطاعم جديدة في المملكة في السنوات القادمة.

ترشيحات:

أرباح التنمية الغذائية تهبط 81.78% في عام 2021.. بعد تحول سلبي بالربع الرابع