تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

علاقة البيتكوين باسواق الأسهم 

علاقة البيتكوين باسواق الأسهم 

 

وصل ارتباط البيتكوين بمؤشر ناسداك الي مستوى عالي جداً في الفترات الأخيرة ونجد ذلك واضحاً في الشارت بالأعلى من التوافق بينهم .
نلاحظ في اقصى يسار المنحنى ان البيتكوين وناسداك قبل عام 2013 كان التوافق في حركتهم عالي ، بمعنى ان حركتهم متشابهة ويسيرون معاً في الصعود والهبوط. أما بعد عام 2013 حتي نهاية عام 2019 نجد أن العلاقة بينهم كانت متعاكسة!
منذ بداية عام 2020 حتي الآن ، أصبحت العلاقة مترابطة جداً والحركة تكاد تكون متماثلة .

 

في الساحة الدولية دعت ايرلندا بحظر التبرعات السياسية للعملات الرقمية حيث سيتم حظر التبرعات المقدمة للأحزاب السياسية بإستخدام العملات الرقمية في أيرلندا بموجب قوانين النزاهة السياسية الجديدة التي تمت صياغتها بسبب مخاوف بشأن التدخل الأجنبي في السياسة.
أستراليا ستدرج أول ETF للـ Bitcoin الأسبوع المقبل اذ أفادت صحيفة “أستراليان فاينانشيال ريفيو” يوم الثلاثاء أنه سيتم إدراج Bitcoin ETF التابع لشركة Cosmos Asset Management ، وهو أول صندوق يتم تداوله في بورصة بيتكوين في أستراليا ، على منصة تداول الأسهم Cboe الأسبوع المقبل.
جمعية البنوك الروسية دعت المشرعين إلى تجريم تخزين العملات المشفرة خارج المنصات المركزية مثل تلك التي تقدمها Binance و Coinbase.
حيث سعت رابطة البنوك الروسية (ADB) ، المكونة من أكثر من 300 بنك ومؤسسة مالية روسية ، إلى تجريم أولئك الذين يقومون بتخزين العملات المشفرة خارج المنصات ومحافظ الوصاية custodial wallets في خطاب صادر إلى السلطات المالية الأخرى للبنك المركزي الروسي في الدولة.