TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مشتريات الروس في عقارات دبي تقفز 67% بالربع الأول

مشتريات الروس في عقارات دبي تقفز 67% بالربع الأول
عقارات في دبي

دبي ـ مباشر: اقتنص المشترون الروس عقارات دبي في الربع الأول الجاري، ليصعدوا بذلك مرتبتين إلى المركز الخامس في تصنيف الدول الصادر عن شركة الوساطة العقارية "بيتر هومز".

وقالت "بيترهومز" في دبي، إن مشتريات الروس قفزت بنحو 67% على أساس سنوي، بحسب وكالة بلومبيرغ.

وقال رايان ماهوني، الرئيس التنفيذي لـ"بيترهومز" إن الروس كانوا دوماً جزءاً من سوق دولة الإمارات بالرغم من أن الزيادة الأخيرة في المشترين بدأت من قاعدة منخفضة.

وتتعافى سوق العقارات، التي تساهم بنحو ثلث اقتصاد دبي، من ركود استمر لمدة سبع سنوات، بعدما تعرّض القطاع لضربة كبيرة في وقت سابق بعد رحيل العمال الأجانب خلال الجائحة.

وبلغ إجمالي المعاملات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري نحو 18 ألف معاملة بقيمة 43 مليار درهم،  مقارنة بنحو 10 آلاف معاملة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وجاءت الزيادة في مبيعات عقارات دبي، بدعم من شعور المستثمرين الأوروبيين بالقلق من ارتفاع محتمل للضرائب في بلادهم، بالإضافة إلى المشترين الروس الذين يرغبون في حماية ثرواتهم.

وقال تيمور خان، رئيس قسم الأبحاث بشركة "CBRE" للاستشارات والخدمات العقارية خلال مقابلة له مع تليفزيون "الشرق"، نهاية مارس الماضي إن الحرب في أوكرانيا تدفع عدداً متزايداً من الروس نحو الاستثمار في القطاع العقاري بإمارة دبي.

وارتفعت قيمة المبايعات العقارية في دبي إلى 151.07 مليار درهم خلال العام الماضي، وبنسبة 110% مقارنة بالعام الذي سبقه، متجاوزة رقمها القياسي المسجل منذ 12 عاماً.

ترشيحات:

"فلاي دبي" تستأنف رحلاتها إلى القصيم اعتباراً من بداية مايو