تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

12 مايو.. مساهمو "سيسكو" يناقشون الاستحواذ على 31.66% من "جرين دوم"

12 مايو.. مساهمو "سيسكو" يناقشون الاستحواذ على 31.66% من "جرين دوم"
جانب من أعمال "سيسكو" بقطاع الموانئ- أرشيفية
سيسكو
2190
-0.61% 22.80 -0.14

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة الشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو) المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة العادية الثانية، والمقرر انعقادها عن طريق وسائل التقنية الحديثة يوم الخميس الموافق 12 مايو/ أيار 2022.

وقالت "سيسكو"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على استحواذ شركة (سيسكو) على 31.66% من أسهم شركة (جرين دوم) للاستثمارات المحدودة من الشركة السعودية لتنمية التجارة والصادرات المحدودة "لوجي بوينت" التابعة لها، والتي تمتلك شركة (سيسكو) منها 76% من الأسهم.

وأضافت "سيسكو"، أن قيمة الصفقة 44.5 مليون ريال، مؤكدة أن هذه المعاملة تتم بالقيمة العادلة بناء على أسس تجارية دون أي شروط تفضيلية.

وأشارت، إلى أن لعضو مجلس الإدارة عامر عبد الله زينل على رضا مصلحة غير مباشرة فيها باعتباره أحد أعضاء مجلس المديرين لشركة زينل للصناعات المحدودة، ورئيس مجلس المديرين للشركة السعودية لتنمية التجارة والصادرات المحدودة (لوجي بوينت) ورئيس مجلس ادارة شركة سيسكو، وأيضاً لعضو مجلس الإدارة صالح حفني مصلحة غير مباشرة؛ نظراً لكونه عضو مجلس إدارة في كلتا الشركين، الشركة السعودية لتنمية التجارة والصادرات المحدودة (لوجي بوينت) وشركة (سيسكو).

وأعلنت "سيسكو"، في 21 مارس/ آذار الماضي، عن موافقة مجلس الإدارة على الاستحواذ على حصة مباشرة بنسبة 31.7% في شركة جرين دوم للاستثمارات المحدودة "جرين دوم"، من خلال نقل ملكية الأسهم من الشركة السعودية لتنمية التجارة والصادرات المحدودة "لوجي بوينت" التابعة لها

ولفتت "سيسكو"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2022.

ونوهت، بأنه سيتم التصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2022 والربع الاول من العام المالي 2023 وتحديد أتعابه.

ترشيحات:

تحالف يضم زميلة لـ"سيسكو" و"أميانتيت" ينجح بالإغلاق المالي لتمويل 3 مشاريع

أرباح "سيسكو" تتراجع 58.5% خلال عام 2021.. وتحول سلبي بالربع الرابع

زميلة لـ"سيسكو" وأميانتيت السعودية تشارك بمشروع للمياه الوطنية بـ399 مليون ريال

تحويل شركة تابعة لـ"أميانتيت" و"سيسكو" لمساهمة مغلقة تمهيداً لإدراجها بالموازي