TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الماجد: حصة "بنك بوبيان" السوقية من التمويل المحلي ارتفعت إلى 11.3%

الماجد: حصة "بنك بوبيان" السوقية من التمويل المحلي ارتفعت إلى 11.3%
عادل عبدالوهب الماجد - نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان
بنك بوبيان
BOUBYAN
-0.34% 588.00 -2.00

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان، عادل الماجد، إن أرباح البنك في الربع الأول كانت جيدة وهو ما يبشر ببداية إيجابية للعام 2022، مضيفاً "أنه بطبيعة الحال كان من الضروري تجنيب مخصصات تحوطية إضافية لدعم المركز المالي للبنك وزيادة القدرة على مواجهة التداعيات المستقبلية للتطورات الإقليمية والعالمية".

بحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، أشار الماجد إلى ارتفاع أصول "بوبيان" بالربع الأول من 2022 إلى 7.5 مليار دينار بنمو نسبته 10% مقارنة بالعام السابق، كما بلغت محفظة التمويل 5.7 مليار دينار بزيادة 15%، وبلغت الإيرادات التشغيلية 50 مليون دينار بارتفاع قدره 10%، كما ارتفعت الحصة السوقية للبنك من التمويل المحلي إلى 11.3%.

وأعلن البنك، صباح اليوم، عن تحقيقه أرباحاً تشغيلية في الربع الأول من العام الحالي بلغت 26 مليون دينار، وتحقيق أرباحاً صافية بلغت 17 مليون دينار بزيادة 34% عن الفترة المماثلة من العام الماضي، فيما بلغت ربحية السهم 4.17 فلس.

من ناحية أخرى، قال الماجد إن الأسبوع الماضي كان مميزاً لحصول البنك على شهادة عالمية لما حققه من إنجازات خلال الفترة الأخيرة مع قيام وكالة موديز للتصنيف الائتماني برفع العديد من تصنيفات البنك أهمها الودائع طويلة الأجل والتقييم الائتماني الأساسي وتقييم مخاطر الطرف المقابل طويلة الأجل.

وأضاف: "لم يكن ما تحقق خلال السنوات الأخيرة إلا نتاج جهود مميزة لفريق العمل على المستويات كافة ونجاح استراتيجية البنك في تحقيق نمو مستقر للأعمال والربحية مع القدرة على مواجهة كافة التطورات المتعلقة بالسوق، ومواكبة التطورات المصرفية لاسيما ما يتعلق بالخدمات الرقمية والتقنية".

وأشار الماجد أن ذلك يعكس قوة العلامة التجارية لبنك بوبيان ونموه على مستوى خدمات الأفراد والشركات مع النمو المتصاعد والمتسارع لمحفظة التمويل، كما أنه يعكس الأهمية الاستراتيجية والمالية للبنك سواء للمجموعة التي يحتويها أو للنظام المالي المحلي بصورة عامة.

ترشيحات:

أرباح "الكويت الوطني" ترتفع 38.3% في الربع الأول

المركزي الكويتي: 2.79 مليار دينار حجم الطلب على "سندات وتورق مقابل" بتغطية 11 مرة

"المصالح" تتنازل عن الدين المتوجب بذمة "ميسترا هايتس"

"زين" تناقش البيانات المالية للربع الأول.. الخميس المقبل

النفط الكويتي يرتفع 2.3% إلى 112.89 دولار للبرميل