TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة المصرية: نسعى لإضافة مصادر جديدة لاستيراد القمح

الزراعة المصرية: نسعى لإضافة مصادر جديدة لاستيراد القمح
قمح

 

القاهرة- مباشر: قال المتحدث باسم وزارة الزراعة المصرية محمد القرش، إن الدولة دائما ما تسعى لتنويع مصادر استيراد القمح، فيوجد لدينا أكثر من 12 منشأ معتمدا ونسعى لإضافة مصادر جديدة.

وأكد القرش- في تصريحات خاصة لبرنامج (هذا الصباح) المذاع على قناة (إكسترا نيوز)، اليوم السبت -  أن الدولة المصرية حريصة على تلبية احتياجات المواطن بشكل كامل، وتعمل على توفير كافة السلع الرئيسية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن" الدولة اتخذت منهجا واضحا لتوفير احتياجات المواطن؛ حيث اعتمدت على المكون المحلي والزراعة المحلية وزيادة إنتاجية الفدان من القمح، وبالتالي تمكنت من تحقيق أعلى نسب ممكنة من الاكتفاء الذاتي".

وأوضح أن سعي الدولة لتنويع مصادر استيراد القمح يأتي في إطار التبادل التجاري في القطاع الزراعي، فالدولة المصرية فتحت الكثير من الأسواق خلال الفترة الماضية لتصدير منتجاتها في الخارج واحتلت مراتب متقدمة في ذلك.

وأوضح القرش أنه "يتم حاليا رؤية الأماكن التي يمكن أن نلبي منها احتياجاتنا من السلع الاستراتيجية للدولة المصرية في الأسواق الخارجية، ورأينا السوق الهندي وحرصنا على اعتماد هذا السوق".

وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، قد أعلن أمس عن اعتماد دولة الهند كدولة منشأ لاستيراد القمح وفقا للتقرير الذي تلقاه من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري.