تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون تماسك سهم هيرمس ببورصة مصر خلال الأسبوع المقبل

محللون يتوقعون تماسك سهم هيرمس ببورصة مصر خلال الأسبوع المقبل
جرس البورصة
هيرميس
HRHO
-2.78% 11.20 -0.32

القاهرة - مباشر: تراجع سهم هيرمس القابضة في بورصة مصر بختام جلسة اليوم الخميس، بنسبة 20% بعد إعلان بنك أبوظبي الأول العدول عن نية التقدم بعرض شراء على أسهم الشركة.

وخلال تداولات اليوم بلغ حجم التداول على سهم هيرمس 9.275 مليون سهم بقيمة 143.84 مليون جنيه (متصدراً قيم التداول بالسوق)، وانعكس أداء السهم على أداء مؤشرات بورصة المصرية التي تراجعت بنحو جماعي بخسائر سوقية تصل إلى 12.3 مليار جنيه.

وقال محمد جاب الله رئيس قطاع تنمية الأعمال والاستراتيجيات بشركة بايونيرز، "سبق وذكرت منذ بداية تقديم عرض بنك أبوظبي الأول في شهر فبراير، أن هيرمس ليست مجرد شركة سمسرة وليست مجرد بنك استثمار، وإنما هي صندوق لكل العمليات التي تمت بسوق المال في خلال 3 فترات رئاسية، وأنه لا بُدّ من تدخل الأمن القومي في هذه الصفقة".

وأشار جاب الله إلى أن ما شهده السهم من تراجعات حادة يأتي بسبب ذعر المستثمرين، ولكن تراجع السهم في الوقت الحالي لا يخضع لأي تحليل من أي نوع، متوقعاً أن يتمكن السهم من التماسك بحلول جلسة الاثنين المقبل بعد انتهاء عمليات المارجن عليه".

ضغوط بيعية

وذكر إبراهيم النمر رئيس قسم التحليل الفني لدى النعيم للوساطة في الأوراق المالية لـ"معلومات مباشر"، أن ما شهده سهم هيرمس من ضغوط بيعية خلال تداولات اليوم بعد سحب عرض استحواذ أبوظبي الأول، هبط بالسهم لمستويات قرب الحد العلوي للسعر قبل تقديم العرض في فبراير الماضي.

وأشار النمر إلى أنه من المتوقع أن تستمر الضغوط البيعية على السهم خلال جلسة الأحد المقبل؛ ومن ثم يشهد السهم حالة من الاستقرار حول الحد الأدنى لمستويات الأسعار قبل تقديم العرض عند سعر 14.5 جنيه، والتي تعتبر منطقة دعم يمكن أن تظهر بها قوة شرائية تتمكن من إيقاف الضغوط البيعية عليه.

ولفت إلى أنه من المتوقع بعد ذلك أن يشهد السهم حالة من الاستقرار حول مستوى 15.5 جنيه لحين ظهور عرض جديد أو في انتظار نتائج أعمال الشركة الفصلية التي قد تعيد السهم للارتفاع مجدداً.

فيما قال سامح غريب رئيس قسم كبار العملاء بشركة عربية أون لاين، لـ"معلومات مباشر"، إنه بعد الانخفاض القوي الذي شهده السهم اليوم، ووصوله لمستوى 15.46 جنيه، قد يقترب السهم من مستوى الدعم 14.3 جنيه، وهو المستوى الذي بدأت معه الحركة الصاعدة الأخيرة بعد إعلان عزم البنك تقديم عرض استحواذ.

وتوقع غريب أن يتماسك السهم بالقرب من هذا المستوى خلال جلسات الأسبوع المقبل والارتداد لأعلى، ليكوّن مستويات المقاومة الرئيسية للسهم عند 16.5 جنيه ثم 17.25 جنيه.

من جهته، قال حسام عيد مدير الاستثمار بشركة إنترناشونال لتداول الأوراق لـ"معلومات مباشر"، إن إلغاء عرض الاستحواذ على هيرميس دفع مؤشرات البورصة المصرية نحو الهبوط بضغط مبيعات المؤسسات المحلية والأجنبية على الأسهم القيادية خاصة سهم هيرمس ليهبط السهم بالختام نحو 20%.

وأشار إلى أن أداء السهم انعكس على أداء المؤشر الرئيسي ليدفعه إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 10600 نقطة.

ولفت عيد، إلى أنه في حالة ظهور عمليات شراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر سيدفعه ذلك لاختبار مستوى المقاومة الأول 10700 نقطة ثم مستوى المقاومة الرئيسي وهو 10800 نقطة مدعوماً بمشتريات من المؤسسات المالية المصرية والعربية بالأسهم القيادية.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70، لفت عيد، إلى أنه شهد أيضاً أداءً سلبياً بتعاملات اليوم، ولم ينجح في الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي وهو 10800 نقطة بضغط الأداء السلبي لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد الأجانب والعرب نحو البيع .

ونوه عيد بأنه في حالة العودة مرة أخرى إلى الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 1800 نقطة وباختراقه والاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الثاني وهو 1860 نقطة.

وقالت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، إنه ورد خطاب من بنك أبوظبي الأول والذي يحيط الهيئة من خلاله بالعدول عن نية التقدم بعرض شراء على أسهم شركة المجموعة المالية هيرمس القابضة.

يشار إلى أن بنك أبوظبي الأول، أعلن اليوم الخميس، سحب العرض غير الملزم المقدم في التاسع من شهر فبراير 2022 بشأن الاستحواذ المحتمل بمقابل نقدي على حصة أغلبية في المجموعة المالية هيرميس القابضة إحدى مؤسسات الخدمات المالية المقيدة بالبورصة المصرية.

وقال البنك في بيان، إنه قرر هذا القرار بعد دراسة متأنية لحالة عدم الاستقرار المستمرة في الأسواق والاقتصادات العالمية.

وأكد أن السوق المصري سيظل مهماً من الناحية الاستراتيجية بالنسبة لبنك أبوظبى الأول.

وحققت القوائم المالية المجمعة للمجموعة المالية هيرمس القابضة، 1.57 مليار جنيه أرباحاً خلال 2021، مقابل 1.34 مليار جنيه أرباحاً في 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال 2021 لتسجل 6.04 مليار جنيه، مقابل 5.39 مليار جنيه إيرادات في 2020.

وبالنسبة للقوائم المالية غير المجمعة، سجلت الشركة 543.64 مليون جنيه أرباحاً خلال 2021، مقابل 126.77 مليون جنيه أرباحاً في 2020.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "هيرمس القابضة" ترتفع 32.22% خلال 9 أشهر