TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو الوطنية للتأمين يقرون زيادة رأس المال 100% بطرح أسهم حقوق أولوية

مساهمو الوطنية للتأمين يقرون زيادة رأس المال 100% بطرح أسهم حقوق أولوية
عمليات التأمين - أرشيفية
الوطنية
8300
95.89% 30.95 15.15

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة الوطنية للتأمين، في اجتماعها أمس الأربعاء 13 أبريل / نيسان 2022م، زيادة رأسمال الشركة بطرح أسهم حقوق أولوية.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية، اليوم الخميس، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 100% من 200 مليون ريال إلى 400 مليون ريال.

وأشارت إلى أن زيادة رأس المال ستتم عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بـ 20 مليون سهم بواقع سهم واحد لكل سهم؛ ليرتفع عدد الأسهم من 20 مليون سهم إلى 40 مليون سهم.

كما لفتت إلى أن أحقية أسهم حقوق الأولوية للمساهمين المالكين لأسهم الشركة يوم اجتماع الجمعية، المقيدين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وبينت الشركة أن زيادة رأس المال تهدف لدعم خطط الشركة المستقبلية مع الحفاظ على متطلبات الملاءة المالية التي يفرضها البنك المركزي السعودي.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع، على تعديل عدد من المواد من النظام الأساسي للشركة، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وأعلنت تداول السعودية، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة الوطنية للتأمين على أساس سعر 20.48 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن يتم إيداع حقوق الأولوية في محافظ المساهمين يوم الاثنين 18 أبريل / نيسان 2022.

ترشيحات:

هيئة السوق تعتمد طرح أسهم حقوق الأولوية لـ "الوطنية" بقيمة 200 مليون ريال

الوطنية للتأمين تتحول للخسائر بالعام 2021 لانخفاض صافي دخل الاكتتاب

الوطنية للتأمين تتسلم موافقة المركزي السعودي على زيادة رأس المال