TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "سابك للمغذيات" يقرون توزيع 3 ريالات للسهم عن النصف الثاني 2021

مساهمو "سابك للمغذيات" يقرون توزيع 3 ريالات للسهم عن النصف الثاني 2021
مصنع تابع لشركة سابك للمغذيات الزراعية (الأسمدة العربية السعودية- سافكو سابقاً)

الرياض - مباشر: وافق مساهمو شركة سابك للمغذيات الزراعية على توصية مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2021 بنسبة 30% من رأس المال بما يعادل 3 ريالات للسهم الواحد.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الخميس على "تداول السعودية" أن إجمالي التوزيعات النقدية المقررة بلغت نحو 1.428 مليار ريال، مبينة أن الأحقية تكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق علماً بأن صرف الأرباح سيكون بتاريخ 27 أبريل / نيسان 2022 الجاري.

وأضافت الشركة أنه تمت الموافقة أيضاً على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2022، كما تمت الموافقة على تعديل المادة (2) من النظام الأساس المتعلقة بـ (المركز الرئيسي للشركة).

ووافقت الجمعية العمومية أيضاً على صرف مبلغ 1.545 مليون ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 2021/12/31م.

وكشفت البيانات المالية الأولية السنوية للشركة تحقيقها قفزة بصافي أرباحها خلال عام 2021 بنسبة 304%؛ ليصل صافي الربح إلى نحو 5.228 مليار ريال مقابل 1.3 مليار ريال خلال عام 2020.

وعزت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع متوسط أسعار بيع منتجات الشركة، مبينة أن هناك عوامل أدت إلى الحد من أثر هذا الارتفاع وهي ارتفاع مخصص المخزون الراكد والمتقادم، وارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية وارتفاع في مخصص الزكاة.

ترشيحات:

"سابك للمغذيات" تربح 5.22 مليار ريال خلال 2021.. وقفزة بأرباح الربع الرابع