TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" ترفع تصنيفات "بوبيان" وتؤكد نظرتها المستقبلية المستقرة للبنك

"موديز" ترفع تصنيفات "بوبيان" وتؤكد نظرتها المستقبلية المستقرة للبنك
فرع تابع للبنك في الكويت
بنك بوبيان
BOUBYAN
-0.34% 588.00 -2.00

الكويت - مباشر: قامت وكالة التصنيف الائتماني "موديز" برفع تصنيفات بنك بوبيان خلال التقييم الأخير للوكالة، مع التأكيد على نظرتها المستقبلية المستقرة للبنك.

وقال "بوبيان" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن الوكالة رفعت تصنيف الودائع طويلة الأجل من (A3) إلى (A2) مع تثبيت النظرة المستقبلية عند "مستقرة".

كما رفعت الوكالة تصنيف الودائع قصيرة الأجل من (P-2) إلى (P-1)، ورفع تصنيف مخاطر الطرف المقابل طويلة الأجل من (A2) إلى (A1).

وأوضح البنك أن "موديز" رفعت تصنيف التقييم الأساسي للبنك من (ba1) إلى (baa3)، مبيناً أن هذا الرفع يعكس علامة البنك التجارية المحلية المتنامية على صعيد كل من خدمات الأفراد والشركات؛ مما يدعم ربحية "بوبيان" المتكررة والجودة القوية لأصوله ومصداته الرأسمالية في ظل زيادة قادمة في رأس المال، بالإضافة إلى مصادر تمويله المستقرة.

كما يعكس رفع تصنيف الودائع طويلة الأجل رؤية "موديز" حول الأهمية الاستراتيجية والمالية لبنك بوبيان بالنسبة لشركته الأم (بنك الكويت الوطني) وبالنسبة للنظام المالي المحلي في الكويت؛ بما يضمن وجود احتمالية كبيرة جداً لتوافر الدعم من الشركة الأم والحكومة عند الحاجة.

كان البنك قد أعلن بياناته المالية السنوية مُحققاً أرباحاً صافية بنحو 48.5 مليون دينار بنمو نسبته 41% وربحية للسهم بلغت 13.57 فلس.

وأقرت عمومية البنك في مارس الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم، وتوزيع 5% أسهم منحة مجانية.

ترشيحات:

تابعة لـ "جي إف إتش" تبيع مجمع توسكو للوجستيات في بريطانيا مقابل 135 مليون دولار

الرئيس التنفيذي لـ"كفيك": وضع الشركة متين وندير أصولاً بمليار دولار

"الأشغال": 495 مليون دينار لمشاريع إنشائية قيد التنفيذ في الكويت