تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحذر والترقب يسيطران على تعاملات بورصة الكويت.. وصعود طفيف للمؤشرات

الحذر والترقب يسيطران على تعاملات بورصة الكويت.. وصعود طفيف للمؤشرات
مستثمر يتابعة شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الثلاثاء بنحو طفيف، حيث صعد مؤشرها العام 0.01%، وارتفع السوق الأول بنفس النسبة، وسجل "رئيسي 50" نمواً بنحو 0.61%، فيما استقر المؤشر الرئيسي عند الإقفال.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة اليوم نحو 150.97 مليون سهم، جاءت من خلال تنفيذ 10.376 ألف صفقة، حققت سيولة بقيمة 45.61 مليون دينار بتراجع نسبته 54.1% عن سيولة أمس البالغة 83.14 مليون دينار.

وارتفعت مؤشرات 4 قطاعات اليوم يتصدرها الطاقة بنمو معدله 2.75%، بينما تراجع 8 قطاعات أخرى بصدارة التكنولوجيا بانخفاض نسبته 6.75%، في حين استقر قطاع المنافع وحيداً.

وجاء سهم "بيت الطاقة" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 18.47%، فيما تصدر سهم "صلبوخ" القائمة الحمراء مُتراجعاً بحوالي 23.05%.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط السيولة بالبورصة بقيمة 6.04 مليون دينار مُتراجعاً بواقع 0.20%، يليه سهم "الكويت الوطني" بقيمة 6.02 مليون دينار مُرتفعاً بنحو 0.57%.

مُحلل: السوق يترقب نتائج الشركات في الربع الأول

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إنه على الرغم من أن المؤشر العام للسوق استطاع أن يُغلق على ارتفاع طفيف لكن يبدو أن هناك ترقب وحذر بعض الشيء حيال التعاملات في جلسة اليوم.

وأوضح دياب في حديث خاص لـ"مباشر"، أن الأسواق العالمية تراجعت مع ارتفاع عائدات الخزانة في ظل المخاوف حيال معدلات التضخم المرتفعة والتباطؤ الاقتصادي العالمي المتوقع على إثر الصراع العسكري المستمر بين روسيا وأوكرانيا، فيما أسعار النفط لا تزال متأرجحة لكنها تحتفظ بمستويات جيدة تعود بالفائدة على ميزانيات دول المنطقة ومنها الكويت.

من ناحية أخرى، بحسب دياب، هناك انتظار للنتائج المالية للشركات المدرجة عن الربع الأول من العام الحالي بعد أن حققت تلك الشركات أداءً مميزاً عن العام 2021 بأكمله.

ترشيحات:

"فيتش" تثبت تصنيفات "الكويت الدولي" مع نظرة مستقرة

"الصلبوخ" توصي بالانسحاب الاختياري من بورصة الكويت

مساهمو "السور" يقرون توزيعات الأرباح السنوية

"سفن" تحوز أقل الأسعار في مناقصة لـ"البترول الكويتية" بـ31 مليون دينار

27 أبريل.. مساهمو "استهلاكية" يناقشون إطفاء الخسائر وعدم توزيع أرباح