TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. تخصيص 1.1 مليار جنيه لسد الطلب المتزايد على المهارات الرقمية

مصر.. تخصيص 1.1 مليار جنيه لسد الطلب المتزايد على المهارات الرقمية
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري

القاهرة - مباشر: أظهر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، أن الحكومة خصصت أكثر من مليار و100 مليون جنيه لسد الطلب المتزايد على المهارات الرقمية.

جاء ذلك في الإنفوجرافيك الذى نشره مركز المعلومات اليوم بعنوان "التعليم الرقمي محط أنظار المصريين"، تناول جهود الارتقاء بمهارات الشباب وتأهيلهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل المتغيرة، خاصة في ظل التحولات الرقمية الأخيرة، والتغيرات المتسارعة في طبيعة الوظائف محلياً ودولياً.

وأوضح أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قامت بتدريب أكثر من 180 ألف شاب وشابة في إطار مبادرة "مستقبلنا رقمي" حتى الآن ضمن جهود تأهيل الشباب لسوق العمل.

وأشار إلى أنه لمزيد من التطوير وصقل المهارات في مصر، أُضيفت برامج وحزماً تدريبية جديدة لمبادرة "مستقبلنا رقمي"، ومنها تصميم وتطوير المواقع، تحليل البيانات، لغات البرمجة، والتسويق الرقمي.

ولفتت شركة "كورسيرا" إلى انجذاب الطلاب في مصر لتعلم المهارات التكنولوجية، مثل هندسة البرمجيات، والتي تؤهّلهم لتنفيذ المشروعات الخاصة، وبينت أن نحو الـ1.64 مليون متعلم مصري عبر المنصات الرقمية مسجل بشركة كورسيرا، بإجمالي 83.220 ألف طالب جامعي، وبمتوسط أعمار 24 عاماً، 33% منهم من النساء، ما يشير إلى حتمية تطوير مهارات الشباب، ضماناً لتلبية احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.."الإسكان الاجتماعي" يعلن ملاحقة الصفحات المزيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

"القوى العاملة" تعلن تعيين 645 شاباً والتفتيش على 455 منشأة بالمنيا

وزير الإسكان: جولات مكثّفة لمسؤولي المدن الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات

وزير النقل ومحافظ سوهاج يدشنان خطوط النقل الجماعي للركاب