TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصرف الريان" يطلق أول وديعة خضراء في قطر

"مصرف الريان" يطلق أول وديعة خضراء في قطر
أحد فروع مصرف الريان في قطر
الريان
MARK
-0.24% 2.48 -0.01

الدوحة - مباشر: أطلق مصرف الريان أول وديعة خضراء متوافقة مع الشريعة الإسلامية في دولة قطر، وهي منتج استثماري بديل آمن للودائع بالريال القطري والعملات الرئيسة مختص بتمويل المبادرات الخضراء.

وتتيح وديعة مصرف الريان الخضراء للعملاء المهتمين بتحقيق أهداف الاستدامة البيئية في أعمالهم المشاركة في هذه الودائع التي ستمول رواد الأعمال والمشاريع البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، حسبما ذكرت الوطن.

وأطلقت المبادرة في حفل توقيع رسمي يوم الخميس الماضي بحضور فهد بن عبدالله آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف الريان، وعبدالرحمن بن هشام السويدي الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر للتنمية.

وعلّق فهد بن عبد الله آل خليفة قائلاً: «نحن فخورون بالتعاون مع بنك قطر للتنمية لتقديم نموذج الودائع الخضراء المتوافقة مع الشريعة الإسلامية الأولى من نوعها في قطر، لاسيما في وقت نسعى فيه لزيادة الوعي تجاه مسؤوليتنا الأخلاقية المشتركة لدعم حلول الاستثمار المستدامة، فمعاً يمكننا إحداث تأثير إيجابي وتمكين عملائنا من إدارة أموالهم بطريقة أكثر مسؤولية من الناحية البيئية».

من جهته، أشاد عبد الرحمن بن هشام السويدي بهذه الوديعة، وقال: «نشكر الأخوة في مصرف الريان على هذه الخطوة النوعية وسعداء بهذة الشراكة، خاصة أنها تتماشى واستراتيجية بنك قطر للتنمية في فتح آفاق جديدة للمشاريع الريادية وتساهم في مساعي التنمية المستدامة لدولة قطر. ونتطلع أن تصبح الودائع الخضراء المتوافقة مع الشريعة الإسلامية نموذجاً للحلول المستدامة، ومثالًا للمسؤولية البيئية والمجتمعية الفاعلة».

ويدعم مصرف الريان ممارسات التمويل التي تساهم في الاستدامة البيئية والمتماشية مع رؤية ومعايير دولة قطر للتنمية المستدامة كجزء من برنامج الريان للمبادرات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

كانت أرباح المصرف تراجعت 21% في العام الماضي؛ لتصل إلى 1.72 مليار ريال، مقابل أرباح بنحو 2.18 مليار ريال في عام 2020.

وتناقش عمومية المصرف يوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل الجاري، توصية مجلس إدارة المصرف بخصوص توزيعات الأرباح المُقترحة لعام 2021.

ترشيحات:

مساهمو "بنك دخان" يقرون توزيعات عام 2021

أصول الشركات المدرجة ببورصة قطر ترتفع 7.4 بالمائة في 2021

وزارة الصحة: لا وفيات بفيروس كورونا في قطر منذ 28 يوماً