TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو بنك البلاد يوافقون على زيادة رأس المال 33.3% بتوزيع أسهم منحة

مساهمو بنك البلاد يوافقون على زيادة رأس المال 33.3% بتوزيع أسهم منحة
فرع تابع لبنك البلاد- أرشيفية
update company info
1140.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: وافق مساهمو  "بنك البلاد" خلال اجتماع مجلس الإدارة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال البنك بنحو 2.50 مليون ريال من خلال  توزيع أسهم منحة على المساهمين بنسبة 33.3% بما يعادل سهما لكل 3 أسهم قائمة،

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول السعودية" أن زيادة رأس المال ستكون من 7.5 مليار ريال إلى 10 مليارات ريال.

وأضاف البنك أن عدد الأسهم قبل الزيادة سيكون من 750 مليون سهم وسيصبح عدد الأسهم بعد الزيادة مليار سهم.

وبين البنك أن هذه التوصية تهدف بزيادة رأس المال لتعزيز ملاءة البنك المالية والاحتفاظ بموارده في الأنشطة التشغيلية، وستتم الزيادة من خلال رسملة مبلغ 2.500 مليار ريال من بند الأرباح المبقاة، وذلك عن طريق منح سهم واحد مقابل كل ثلاث أسهم.

وفي حال وجود كسور أسهم فأنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وأشار البنك أنه في حال وافق مساهمي البنك في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للبنك والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

كما أقرت الجمعية العمومية الموافقة على تعديل المـادة رقم 7 من النظام الأساس للبنك والمتعلقة برأس المال، والموافقة على تفويض مجلس الادارة بتوزيع أرباح مرحلية على مساهمي البنك بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2022م.

كما وافقت الجمعية على صرف مبلغ 3.520 مليون ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع 320 ألف ريال لكل عضو، عن العام المالي المنتهي في 2021/12/31.

ترشيحات:

11 أبريل.. مساهمو "البلاد" يناقشون زيادة رأس المال 33.3% بمنح أسهم مجانية

"أبومعطي" توقع اتفاقية تمويل إسلامي مع بنك البلاد بـ35 مليون ريال

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال بنك البلاد إلى 10 مليارات ريال بأسهم منحة