TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "التجارية العقارية" يقرون التوزيعات النقدية لعام 2021

مساهمو "التجارية العقارية" يقرون التوزيعات النقدية لعام 2021
اجتماع سابق للشركة
التجارية
ALTIJARIA
0.00% 127.00 0.00

الكويت - مباشر: أقرت عمومية الشركة التجارية العقارية في اجتماعها الذي انعقد، أمس الاثنين، توصية مجلس إدارة الشركة بخصوص توزيعات الأرباح المُقترحة لعام 2021.

وقالت الشركة إن العمومية أقرت توصية المجلس بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام الماضي، بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم بما يعادل 5 فلوس للسهم الواحد، بمبلغ إجمالي قدره 8.914 مليون دينار.

وصرح رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالفتاح معرفي أنه "على الرغم من استمرار التحديات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد والتي لا تزال تلقي بظلالها في التأثير على الاقتصاد العالمي والإقليمي والمحلي فإن الشركة استطاعت أن تحافظ على مسارها ونهجها، وذلك بفضل الاستراتيجيات الموضوعة من قبل مجلس الادارة، الذي يسعى دوماً لتطوير الأداء وتحقيق نمو في حقوق المساهمين".

وأضاف معرفي: "نتائج الشركة خلال عام 2021 تدل على تعافي أداء الشركة من آثار جائحة كورونا، بما في ذلك تحقيق نسب أداء وعوائد مرتفعة خلال عام 2021 مقارنة بعام 2020، وكذلك تحسن النتائج في العديد من الأنشطة وأهمها الزيادة في الدخل التشغيلي".

وأكد كذلك على أن الشركة مستمرة بتحقيق التوسع الإقليمي والجغرافي اعتماداً في معظمه على مصادر الأموال الداخلية للشركة، من خلال التخلص من بعض الأصول غير المدرة، وأن إدارة الشركة تجتهد لوضع وتطوير الخطط الإستراتيجية المتحفظة والواعدة للتوسع والتطوير والاستثمار، ما يحقق نتائج مالية قوية، وفقاً لحلول عملية ومبتكرة تتميز بالمرونة الكافية لتلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائها، وكذلك مواجهة التحديات واكتشاف آفاق جديدة بما يحقق الفائدة للمساهمين والشركاء والمجتمعات التي نعمل بها.

كانت أرباح الشركة قفزت 1147% في العام الماضي، لتصل إلى 12.537 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2020 البالغة 1.005 مليون دينار.

ترشيحات:

1.35 مليون دينار الربح المتوقع لـ"بترولية" بالربع الأول

وزير النفط الكويتي: الحكومة مستقيلة ولن تعقد اجتماعات أو تتخذ قرارات

"نفط الكويت": بدء عمليات الحفر البحري الاستكشافي يونيو المُقبل