TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النزاهة العراقية: هيئة الجمارك تعتمد آلية جديدة للحد من تهريب العملة خارج البلاد

النزاهة العراقية: هيئة الجمارك تعتمد آلية جديدة للحد من تهريب العملة خارج البلاد
مدير عام هيئة الجمارك العراقية، شاكر الزبيدي

مباشر: كشف هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، عن اعتماد الهيئة العامة للجمارك آلية جديدة؛ لتأييد صحة صدور التصاريح الجمركية، مؤكدة أن من شأن ذلك الحد من حالات تهريب العملة خارج البلاد.

وأوضحت النزاهة، في بيان لها اليوم الاثنين، أن تطبيق الآلية الجديدة سيُسهم في إضعاف التعامل والتواطؤ بين التاجر وضعاف النفوس من موظَّفي الحاسبة الجمركية، إضافةً إلى ضبط وعدم تهريب العملة الصعبة خارج البلاد، ومطابقة دخول البضائع من حيث العدد والنوع مع قيمة ما تم سحبه من عملة صعبة من قبل التاجر من البنك المركزي العراقي.

ودعت الهيئة، إلى مفاتحة وزارة النقل والتشكيلات التابعة لها (البرية والبحرية والجوية) العاملة في المنافذ الحدودية إلى ضرورة التعاون التام مع دوائر الهيئة العامة للجمارك؛ للتطبيق السليم للآلية الجديدة بما يضمن تحقيق المصلحة العليا للبلد.

وأوضحت، أن الآلية الجديدة الخاصة تعتمد على مفاتحة دوائر وزارة النقل في المنافذ لتأييد صحة صدور (المنافيست)، وأوامر التسليم الخاصة بدخول الشاحنات، إضافةً إلى تأييد صحة الصدور في قاعدة بيانات الحاسبة الإلكترونية ومفاتحة قسم تدقيق التعريفة الجمركية؛ لغرض مُطابقة التصاريح الآلية واليدوية، والمطالبة بوصولات الرسوم كافة.

ترشيحات:

العراق يعتزم إنشاء صندوق سيادي لتنمية الشباب والعاطلين

العراق.. اتفاق لحضور وزير النفط إلى مجلس النواب لحل أزمة رفع أسعار الوقود

الزراعة العراقية تُحدد ضوابط الاستيراد ومدة منح الإجازات

شركة "سومو" العراقية تصدر توضيحاً بشأن آلية بيع النفط الأسود