TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

معيط يبحث مع الأمم المتحدة إنشاء صناديق تحوط مشتركة لحماية الاقتصادات الأفريقية

معيط يبحث مع الأمم المتحدة إنشاء صناديق تحوط مشتركة لحماية الاقتصادات الأفريقية
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: دعا محمد معيط وزير المالية، نظراءه الأفارقة إلى ضرورة التوصل إلى رؤية أفريقية موحدة في قضايا التمويل وتغير المناخ من خلال عقد عدد من الاجتماعات التحضيرية المشتركة في الفترة المقبلة، في إطار الاستعداد لاستضافة مصر قمة المناخ «cop 27»، على نحو يسهم في تحقيق أهداف الدول الأفريقية خاصة في ظل ما تعانيه من تبعات بيئية واقتصادية بسبب ظاهرة التغيرات المناخية.

وأكد الوزير، خلال لقائه الدكتورة فيرا سونجوى، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، حرصه على تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، على نحو يساعد في إنجاح استضافة مؤتمر تغير المناخ، بحسب بيان اليوم.

ولفت الوزير إلى أنه تمت مناقشة عدد من المبادرات المقرر طرحها في قمة المناخ «cop 27» لتحقيق طموحات الدول الأفريقية في مجال توفير مصادر التمويل اللازم لظاهرة التغير المناخي.

واستعرض الوزير التأثيرات السلبية لجائحة «كورونا» والأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصادات الأفريقية، ومنها: ارتفاع أسعار البترول والسلع الغذائية وعلى رأسها القمح، مؤكداً أهمية التوصل إلى آليات لوقاية الدول والاقتصادات الأفريقية من مثل هذه التحديات العالمية، ومنها بحث إنشاء صناديق «تحوط مشتركة».

ووجّهت فيرا سونجوى، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، الدعوة للوزير للمشاركة في اجتماعات وزراء المالية الأفارقة بداكار خلال مايو المقبل، باعتبار ذلك خطوة نحو الإعداد للاجتماعات التي ستستضيفها مصر خلال الفترة المقبلة لتوحيد الرؤى الأفريقية على صعيد قضايا التمويل وتغير المناخ.

وبحث الجانبان المشروع المقدم من اللجنة الاقتصادية لأفريقيا لإنشاء مرفق للسيولة والاستدامة؛ بما يسهم في تخفيف أعباء الاقتراض للدول الأفريقية من أسواق المال الدولية..

وناقشا الاستعدادات الأفريقية لاجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين، وتم التأكيد على أهمية التنسيق الأفريقي للدفاع عن مصالح القارة في هذه المحافل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.."الإسكان الاجتماعي" يعلن ملاحقة الصفحات المزيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

"القوى العاملة" تعلن تعيين 645 شاباً والتفتيش على 455 منشأة بالمنيا

وزير الإسكان: جولات مكثّفة لمسؤولي المدن الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات

وزير النقل ومحافظ سوهاج يدشنان خطوط النقل الجماعي للركاب