تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

16 مايو.. مساهمو "البحري" يناقشون زيادة رأس المال 25% بمنح أسهم مجانية

16 مايو.. مساهمو "البحري" يناقشون زيادة رأس المال 25% بمنح أسهم مجانية
ناقلة نفط تابعة للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري)- أرشيفية
البحري
4030
3.53% 19.36 0.66

الرياض - مباشر: دعت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية في 16 مايو/ أيار المقبل؛ للتصويت على توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية بنسبة 25%.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين على"تداول السعودية" أن الزيادة في رأس المال ستكون من 3.937 مليار ريال مقابل 4.921 مليار ريال بنسبة 25% بمعدل سهم واحد مجاني لكل أربعة أسهم مملوكة؛ لتصل عدد الأسهم بعد الزيادة إلى 492.187 مليون سهم مقابل 393.750 مليون سهم قبل الزيادة.

وأكدت الشركة أن التوصية بزيادة رأس المال تهدف إلى تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة ليتناسب مع حجم الأصول والمشاريع المستقبلية للشركة، مبينة أن زيادة رأس المال ستكون عن طريق رسملة مبلغ 984.375 مليون ريال من الاحتياطي النظامي.

وأشارت الشركة أن تاريخ أحقية أسهم المنحة ستكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق

وفي حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كلاً حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وأوضحت الشركة، أن التوصية جاءت؛ بسبب تأثر نتائج الشركة خلال العام 2021 بالتقلبات الحادة في أسعار النقل العالمية، وللمحافظة على التدفقات النقدية للشركة، وتقوية المركز المالي للشركة لدعم توسعاتها المستقبلية؛ وفقاً للضوابط الواردة في سياسة توزيع الأرباح المعتمدة من الجمعية العمومية بتاريخ 26 أبريل/ نيسان 2021، والاكتفاء بالأرباح المرحلية التي تم توزيعها عن النصف الأول من العام 2021 بواقع ريال لكل سهم.

ترشيحات:

الهيئة العامة للنقل تسجّل ناقلتين تابعتين لـ"البحري" ضمن الأسطول السعودي

"البحري" تعلن الجهة المنفذة لمشروع إنشاء أول محطة لمناولة الحبوب بالسعودية

"البحري" توصي بزيادة رأس المال 25% بأسهم منحة وعدم توزيع أرباح للنصف الثاني

أرباح "البحري" تهبط 87.75% في عام 2021 لانخفاض أسعار النقل العالمية