TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أورينت للتأمين الإماراتية" تدرس تأسيس شركة تابعة لها بالسوق المصري

"أورينت للتأمين الإماراتية" تدرس تأسيس شركة تابعة لها بالسوق المصري
"أوربنت للتأمين

دبي ـ مباشر: تدرس "أورينت للتأمين" المدرجة في سوق دبي المالي، تأسيس شركة تأمين على الحياة في السوق المصرية.

وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة، عمر الأمين، بأن «الشركة الآن في مرحلة تفاوض مع بعض الجهات من أجل إنشاء الشركة الجديدة»؛ لافتاً إلى أن «أحد أهم متطلبات تأمين الحياة هو قنوات التوزيع؛ وبالتالي فنحن نتحدث مع بعض البنوك في مصر لإنشاء هذه الشركة، بحسب صحيفة الرؤية الإماراتية.

وأوضح عمر الأمين، أنهم على وشك الانتهاء من صفقة الاستحواذ على نحو 15% مملوكة لأفراد في «أورينت يو أن بي تكافل» بحيث تصل قيمة الصفقة إلى ما يراوح بين 25 و30 مليون درهم، بحسب صحيفة الرؤية الإماراتية.

وقال: «نمتلك أعلى حقوق مساهمين بقيمة تجاوزت 3.8 مليار درهم، ولدينا 6.1 مليار درهم إجمالي استثمارات، منها ما يقارب 4 مليارات سيولة نقدية».

وقدر الحصيلة الإجمالية من أقساط التأمين، التي تم اكتتابها داخل الدولة نتيجة لإكسبو بشكل مباشر سواء بأكثر من 500 مليون درهم؛ لافتاً إلى أن «أورينت للتأمين» تستأثر بالحصة الأكبر منها، وبنصيب لا يقل عن 60%؛ أي نحو 300 مليون درهم من الأقساط.

أشار إلى أن الاستحواذات التي قامت بها الشركة خلال العام الماضي وصلت قيمتها إلى 125 مليون درهم، من ضمنها 50% حصة بنك أبوظبي التجاري في «أورينت يو أن بي تكافل»، و20% من حصة البنك ذاته في الشركة في مصر.

وارتفعت أرباح شركة «أورينت للتأمين» عام 2021 بنسبة 11 % لتصل إلى 476 مليون درهم مقابل 430 مليوناً عن عام 2020 بزيادة قدرها 46 مليون درهم.

ترشيحات:

الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي ينمو 1.9% خلال 2021