TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كيوإنفست (الشركة التابعة للمصرف) و شركة قطر للتأمين تتحالفان لتأسيس شركة قطرية رائدة في إدارة الأصول الإسلامية

المصرف QIBK -0.31% 18.99 -0.06

أعلن اليوم كل من كيوإنفست، المصرف الاستثماري الرائد، الشركة التابعة لمصرف قطر الإسلامي (المصرف)، و شركة قطر للتأمين، عن التحالف لتأسيس شركة قطرية متخصصة في مجال إدارة الأصول الإسلامية.

تمثل الشركة الجديدة، المملوكة بشكل مشترك لكل من شركة قطر للتأمين وكيوإنفست، كيانًا متوافقًا مع أحكام الشريعة الإسلامية يخضع لرقابة هيئة تنظيم مركز قطر للمال.

وستستفيد الشركة الجديدة من خدمات إدارة الأصول التي توفرها شركة ايبيكيور إنفستمنت مانجمنت المحدودة، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة قطر للتأمين تمتلك سجلاً استثمارياً حافلاً وتدير أصولاً استثمارية متنوعة لعملائها تقدّر قيمتها بأكثر من 7 مليارات دولار أمريكي. وسوف يقدم كيوانفست الخدمات المساندة اللازمة لشركة التحالف، ومن المعروف عن كيو إنفستالريادة في تطوير الفرص والمنتجات الاستثمارية، والإبتكار في مجال الهيكلة الإسلامية وإدارتها، بالاضافة الى قدرته على إستقطاب رؤوس الأموال اللازمة لعملياته الإستثمارية.

تخضع الصفقة لموافقات الهيئات التنظيمية والمؤسسات ذات الصلة. ويعتزم كلا الطرفين، بالتزامن مع أصحاب المصلحة المعنيين، التعاون لإنهاء الصفقة خلال الربع الثاني من عام 2022.



اضغط هنا لتحميل المرفق

التعليقات