TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برنامج حساب المواطن يودع 1.8 مليار ريال دعماً للسعوديين بدفعة أبريل

برنامج حساب المواطن يودع 1.8 مليار ريال دعماً للسعوديين بدفعة أبريل
مقر تابع لبرنامج حساب المواطن- أرشيفية

الرياض – مباشر: أودع برنامج حساب المواطن، برنامج الدعم الحكومي بالسعودية للمواطنين، اليوم الأحد، 1.8 مليار ريال كمخصص دعم شهر أبريل/ نيسان 2022 للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وقال برنامج حساب المواطن، في بيان له، إن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الـ 53 لشهر أبريل/ نيسان الجاري بلغ 10.3 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 25 مليون ريال.

وأضاف برنامج حساب المواطن، أن إجمالي ما دفعـه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته بلغ أكثر من 116 مليار ريال، منها مليار ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وذكر المدير العام لـ التواصل لبرنامج حساب المواطن، عبدالله الهاجري، أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1065 ريالاً.

وأوضح الهاجري، أن عدد أرباب الأسر بلغ أكثر من 1.9 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94%، بينما بلغ عدد التابعين 8.1 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 122 ألف مستفيد، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار الهاجري، إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92%، أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 45% وشكل الذكـور المستقلين 55%.

ونوه المدير العام لـ التواصل لبرنامج حساب المواطن، بأن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

ترشيحات:

بضوابط.. السعودية تقرر رفع عدد الحجاج إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها

المركزي السعودي يعلن تطبيق إجراءات احترازية لحماية المتعاملين مع البنوك

التجارة السعودية تناقش ملف ارتفاع الأسعار بسبب الأزمة العالمية

الاستثمارات السعودية المباشرة في الخارج تزيد 102 مليار ريال في 2021