TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف "قطر للتأمين" و"كيو إنفست" لتأسيس شركة لإدارة الأصول الإسلامية

تحالف "قطر للتأمين" و"كيو إنفست" لتأسيس شركة لإدارة الأصول الإسلامية
صورة تعبيرية
المصرف
QIBK
-1.30% 18.22 -0.24
قطر للتأمين
QATI
0.90% 2.23 0.02

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة قطر للتأمين ومصرف كيو إنفست التابع بنسبة 65.62% لمصرف قطر الإسلامي، اليوم الأحد التحالف؛ لتأسيس شركة قطرية متخصصة في مجال إدارة الأصول الإسلامية.

وحسب بيان لبورصة قطر، تمثل الشركة الجديدة، المملوكة بشكل مشترك لكل من "قطر للتأمين" و"كيو إنفست"، كياناً متوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية يخضع لرقابة هيئة تنظيم مركز قطر للمال.

وستستفيد الشركة الجديدة من خدمات إدارة الأصول التي توفرها شركة ايبيكيور إنفستمنت مانجمنت المحدودة، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة قطر للتأمين تمتلك سجلاً استثمارياً حافلاً وتدير أصولاً استثمارية متنوعة لعملائها تقدّر قيمتها بأكثر من 7 مليارات دولار أمريكي.

وسوف يقدم "كيو إنفست" الخدمات المساندة اللازمة لشركة التحالف، ومن المعروف عن المصرف الريادة في تطوير الفرص والمنتجات الاستثمارية، والابتكار في مجال الهيكلة الإسلامية وإدارتها، بالإضافة إلى قدرته على استقطاب رؤوس الأموال اللازمة لعملياته الاستثمارية.

ووفق البيان، تخضع الصفقة لموافقات الهيئات التنظيمية والمؤسسات ذات الصلة، ويعتزم كلا الطرفين، بالتزامن مع أصحاب المصلحة المعنيين، التعاون لإنهاء الصفقة خلال الربع الثاني من عام 2022.

يذكر أن أرباح "قطر الإسلامي" ارتفعت في العام الماضي بنسبة 15.96% سنوياً؛ لتصل إلى 3.56 مليار ريال، وقفزت أرباح "قطر للتأمين" خلال عام 2021 بنسبة 509.66% إلى 615.88 مليون ريال.

ترشيحات:

بضوابط.. السعودية تقرر رفع عدد الحجاج إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها

بايدن يوقع قانون وقف استيراد النفط وتعليق العلاقات التجارية مع روسيا حتى 2024

روسيا تدرس استخدام عملات أخرى غير الدولار بالمعاملات التجارية مع أرمينيا