TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي ينخفض 1.4% إلى 108.53 دولار للبرميل

النفط الكويتي ينخفض 1.4% إلى 108.53 دولار للبرميل
براميل النفط

الكويت - مباشر: انخفض سعر برميل النفط الكويتي في جلسة أمس الأربعاء بنسبة 1.4% أو ما يُعادل 1.54 دولار؛ ليصل إلى مستوى 108.53 دولار، مقابل 110.07 دولار للبرميل أول أمس الثلاثاء؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، تكبدت أسعار النفط خسائر حادة عند تسوية تعاملات أمس، متأثرة بارتفاع المخزونات الأمريكية والتقارير حول خطط دول وكالة الطاقة الدولية للسحب من مخزونها الاستراتيجي.

ونقلت وكالة بلومبرغ عن مصادر مطلعة على الأمر قولهم إن الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية تعتزم سحب 120 مليون برميل من الاحتياطيات الاستراتيجية؛ بما في ذلك 60 مليون برميل من الولايات المتحدة؛ بهدف السيطرة على ارتفاع أسعار الطاقة.

في غضون ذلك، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إن دول الاتحاد الأوروبي تدرس فرض عقوبات إضافية على روسيا، من شأنها حظر شراء الفحم الروسي ومنع السفن الروسية من دخول موانئ الاتحاد الأوروبي.

وفي وقت سابق أمس، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط ارتفعت 2.4 مليون برميل للأسبوع المنتهي في الأول من أبريل الجاري؛ ما جاء بعكس التوقعات التي كانت تشير لهبوط 1.8 مليون برميل.

على صعيد تداولات أمس، هبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو بنسبة 5.2% أو ما يُعادل 5.57 دولار عند 101.07 دولار للبرميل.

كما تراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم مايو بنحو 5.6% أو ما يُعادل 5.73 دولار عند 96.23 دولار للبرميل.

ترشيحات:

مساهمو "أعيان للإجارة" يقرون تخفيض رأس المال 7%

الكويت: 27 ألف وافد غادروا سوق العمل في 3 أشهر