TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "أعيان للإجارة" يقرون تخفيض رأس المال 7%

مساهمو "أعيان للإجارة" يقرون تخفيض رأس المال 7%
جانب من اجتماع الشركة
أعيان
AAYAN
0.00% 162.00 0.00

الكويت - مباشر: أقرت عمومية شركة أعيان للإجارة والاستثمار، أمس الأربعاء، تخفيض رأسمال الشركة بنسبة 7% ليصبح 66.4 مليون دينار.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، فهد علي الغانم، على هامش العمومية أن أهم الإنجازات المحققة خلال2021 هي رفع الرهونات والحجوزات عن الشركة، بالإضافة إلى تحسن أرباحها التشغيلية عن السنة قبل الماضية، مؤكداً أن كافة الأرباح المعلنة من الأرباح التشغيلية للشركة ولا يوجد منها أي أرباح مرحلية أو استثنائية.

وأضاف أن "السنة الحالية تعتبر أول سنة لانطلاقة أعيان بعد تسوية مديونيتها، طامحين في الحصول على الأفضل خلال السنوات المقبلة".

وحول إدراج شركة علي الغانم في بورصة الكويت، أفاد الغانم أن الاكتتاب مطروح على شركة أعيان كأولوية ولكن القرار سيكون من قبل مجلس الإدارة عقب طرحه.

وأكد أنه على الرغم من تأثير الأزمة الحالية على قطاع السيارات لكن بعلاقات "أعيان" مع مختلف الوكالات سيتم توفير الأعداد المطلوبة للإيجار التشغيلي، مضيفاً أنه لا يوجد نسبة انخفاض في عدد سيارات المصنع نظراً لاختلافها من نوع لآخر وأن هناك تأثيراً على التصنيع ولكنها لم تتضح بعد وسوف تتضح مع منتصف العام الحالي.

وقال الغانم إن التداعيات السلبية التي خلفتها جائحة "كورونا" استمرت في إلقاء ظلالها على بيئة الأعمال التشغيلية في الكويت، وعلى الرغم من زخم النمو الاقتصادي الذي شهدته الكويت نظراً لحالة الانفتاح النسبي في أواخر 2021، إلا أن النمو الاقتصادي والبيئة التشغيلية قد تحتاج المزيد من الوقت.

وحول أبرز المؤشرات المالية للمجموعة، قال الغانم إن صافي الربح الخاص بمساهمي الشركة بلغ 6 ملايين دينار، موضحاً أن إجمالي الإيرادت بلغ 16 مليون دينار، وإجمالي المصروفات قدر بنحو 8.9 مليون دينار، وأن إجمالي موجودات الشركة بلغ 138 مليون دينار.

وأوضح أن ارتفاع أسعار النفط أدي إلى دعم التوجه الاستهلاكي للأفراد ومكاسب لقطاع النفط؛ لافتاً إلى أنه منذ تخفيف إجراءات الإغلاق في منتصف 2021، استمر النشاط الاستهلاكي في دفع عجلة التعافي؛ حيث كان الإنفاق الاستهلاكي مدعوماً بتأجيل أقساط القروض لمدة ستة أشهر للمواطنين الكويتيين.

وأشار الغانم إلى أن العام الماضي شهد جهوداً حثيثة من قبل الشركة لتسوية المتبقي من مديونيتها مع باقي دائنيها، ولقد توّجت هذه الجهود بنجاح الشركة في رفع الرهونات عن مجموعة من الأصول التي كانت مرهونة وفقاً لعقد المرابحة الموقع بين الشركة والدائنين.

ترشيحات:

عمومية "الكويت الدولي" تقر التوزيعات السنوية وتنتخب مجلس إدارة

عمومية "الخليج للتأمين" توافق على التوزيع النقدي