TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المعمر" تعلن آخر التطورات بشأن إطلاق صندوق خاص للاستثمار برأس المال الجريء

"المعمر" تعلن آخر التطورات بشأن إطلاق صندوق خاص للاستثمار برأس المال الجريء
شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس)
إم آي إس
7200
7.15% 146.80 9.80

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس)، عن آخر التطورات بشأن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة السعودي الفرنسي كابيتال بهدف إطلاق صندوق خاص للاستثمار في رأس المال الجريء بقطاع التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الشركة في بيان على تداول السعودية، اليوم الأربعاء، أنه تم الاتفاق على المضي قدماً واتخاذ الخطوات الضرورية لإطلاق الصندوق الخاص.

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق بين الطرفين على الانتهاء من الخطوات اللازمة خلال فترة لا تتجاوز شهرين لإتاحة الوقت الكافي للانتهاء من خطوات التأسيس وإطلاق الصندوق نهاية الربع الثاني وبداية الربع الثالث.

وبينت أنه سيكون للصندوق تركيز واسع على القطاع وسيواصل الاستثمار في مجالات مثل البرمجيات والخدمات الرقمية والأنظمة والأمن وخدمات المستهلك وتكنولوجيا الرعاية الصحية وتكنولوجيا المالية.

كما نوهت إلى أنه سيكون هناك تركيز مزدوج على كل من تطوير الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا التي تم وضعها داخلياً من شركة المعمر لأنظمة المعلومات والاستفادة منها، بالإضافة إلى توفير منصة فعالة وعالمية لتشجيع رواد الأعمال من جميع أنحاء السعودية والمنطقة المحيطة بها.

وقالت إنه من المتوقع أن يصل الحجم المطلوب الأولي للصندوق إلى 150 مليون ريال سعودي.

وأعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات، في أغسطس / آب الماضي، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة السعودي الفرنسي كابيتال؛ لتأسيس صندوق استثماري خاص وذلك للاستثمار في رأس المال الجريء في قطاع التكنولوجيا، مع التركيز في المملكة العربية السعودية.

ترشيحات:

"المعمر": حجم الأعمال تحت التنفيذ يتخطى الملياري ريال.. الأعلى بتاريخ الشركة

أرباح "المعمر" تتراجع في عام 2021 إلى 56.48 مليون ريال لانخفاض الإيرادات

"المعمر" تعلن ترسية 3 مشاريع في السعودية بقيمة إجمالية 126.8 مليون ريال