تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين السعودية" تبدأ العمل على ربط الشرق الأوسط بأفريقيا من خلال نظام كابلات بحري

"زين السعودية" تبدأ العمل على ربط الشرق الأوسط بأفريقيا من خلال نظام كابلات بحري
شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية"
زين السعودية
7030
2.79% 11.78 0.32

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية"، عن بدء العمل على ربط منطقة الشرق الأوسط بقارة أفريقيا من خلال نظام الكابلات البحري J2M (جدة، السعودية إلى مرسيليا، فرنسا).

وأوضحت الشركة، في بيان أن مدينة جدة ستكون محطة إنزال الكابل في المملكة من خلال منظومة كابلات باكستان وشرق إفريقيا (PEACE).

وأشارت إلى أنها تعمل على أن يدخل كابل J2M البحري الخدمة في أوائل العام 2023، بما يحقق العديد من الأهداف الإستراتيجية للشركة.

وأكدت الشركة أن هذا الاستثمار النوعي سيعزز من قدرات "زين" التعددية على مستوى ببنيتها التحتية العابرة للحدود، مع إتاحة نقطة إنزال جديدة تماماً أمام الشركات الناقلة والشركات العالمية العاملة في المملكة، وتلبية متطلبات الاتصال الخاصة بها بأكثر قدرات الاتصال كفاءة وسرعة.

وقال: "سوف يسهم هذا الاستثمار من "زين" في دعم عجلة التحوّل الرقمي الشامل في المملكة عبر تعزيز ربطها بالعالم وترسيخ مكانتها على خريطة الاتصالات العالمية، لتكون نقطة جذب رئيسية للشركات العالمية ولاستثمارات التقنية الحديثة بما يصب في مصلحة تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030".

وقال فريدريك تشوي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة "بي سي سي دابليو غلوبال" (Global  PCCW): "نتطلع إلى أن يساهم هذا الاسثمار في إتاحة مزيد من السعة التشغيلية في منطقة الشرق الأوسط، لذا نؤمن بأن هذا هو الوقت المناسب لتوسيع الاستثمار في البنية التحتية البحرية".

الصورة

ترشيحات:

"زين السعودية" تصدر توضيحاً بشأن موافقتها عرض الاستحواذ على حصص في الأبراج

شركة أبحاث: مليار ريال أرباح متوقعة لـ"زين السعودية" من بيع الأبراج

"زين السعودية" توافق على عرض تحالف بقيادة الصندوق السيادي لشراء 80% من أبراجها