TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت تصنيفات "بنك برقان" بنظرة مستقبلية مستقرة

"فيتش" تثبت تصنيفات "بنك برقان" بنظرة مستقبلية مستقرة
فرع تابع للبنك في الكويت
برقان
BURG
-0.96% 207.00 -2.00

الكويت - مباشر: قامت وكالة فيتش بتثبيت التصنيف الائتماني لبنك برقان بخصوص قدرة المُصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة الاجل عند (+A) مع نظرة مستقبلية مستقرة، كما ثبتت تصنيف القدرة المالية للبنك عند (bb).

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيف الائتماني طويل الأجل لقدرة المُصدر على الوفاء بالتزاماته تعكس التصنيف السيادي لدولة الكويت.

أما تصنيف القدرة المالية للبنك فيعكس نزعة المخاطر العالية لـ"برقان" مع عمليات كبيرة في أسواق أكثر تحدياً من الكويت، وخصوصاً في تركيا (بالرغم من انخفاضه في السنوات الثلاث الماضية)، والتركيزات العالية، وضعف جودة الأصول والربحية الضعيفة.

كما أن تقييم "فيتش" يأخذ بعين الاعتبار أيضاً الامتياز الإقليمي لبنك برقان والرسملة الكافية والتمويل والمستقر والسيولة المُرضية.

كانت أرباح البنك ارتفعت 35% في العام الماضي؛ لتصل إلى 45.39 مليون دينار، مقابل 33.66 مليون دينار أرباح عام 2020.

وتناقش عمومية "برقان" اليوم، توصية مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح نقدية للعام الماضي بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 10 فلوس للسهم بعد خصم أسهم الخزينة، بقيمة إجمالية تُقدر بنحو 15.63 مليون دينار.

كما ستناقش عمومية البنك توصية المجلس بتوزيع أسهم منحة مجانية عن العام المالي بنسبة 5% من رأس المال بواقع 5 أسهم لكل 100 سهم، بعدد إجمالي يُقدر بحوالي 156.56 مليون سهم.

ترشيحات:

عاجل.. ولي العهد يتسلم كتاب استقالة الحكومة الكويتية

صحيفة: حكومة الكويت ترفع للقيادة السياسية اليوم استقالة جماعية مُسببة

بورصة الكويت تصدر تقريرها للاستدامة للعام 2021

"بنك بوبيان" يوقع اتفاقية شراكة مع "إف آر إم تك"