TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تغلق باللون الأخضر.. والشعور الإيجابي لا يزال مستمراً

بورصة الكويت تغلق باللون الأخضر.. والشعور الإيجابي لا يزال مستمراً
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الثلاثاء؛ حيث صعد مؤشرها العام 0.85%، وارتفع السوق الأول 0.93%، وسجل المؤشران "رئيسي 50" والرئسي نمواً بنسبة 0.28% و0.60% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة اليوم نحو 239.49 مليون سهم، جاءت من خلال تنفيذ 12.980 ألف صفقة، حققت سيولة بقيمة 74.34 مليون دينار بارتفاع نسبته 29.3%عن سيولة أمس البالغة 57.50 مليون دينار.

وارتفعت مؤشرات 8 قطاعات اليوم يتصدرها الرعاية الصحية بنمو معدله 3.16%، بينما تراجع 3 قطاعات أخرى بصدارة التأمين بانخفاض نسبته 0.92%، في حين استقر قطاعا المنافع والتكنولوجيا.

وجاء سهم "بترولية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 8%، فيما تصدر سهم "عربي قابضة" القائمة الحمراء مُتراجعاً بحوالي 20.85%.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط السيولة بالبورصة بقيمة 17.04 مليون دينار مرتفعاً بواقع 2.25%، يليه سهم "الكويت الوطني" بقيمة 9.87 مليون دينار مُتراجعاً بنحو 1.12%.

مُحلل: المؤشر العام يتعافى بعد تراجعه لجلستين على التوالي

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام للبورصة تعافى بعد تراجعه لجلستين على التوالي، مُقترباً من أعلى مستوياته التاريخية المسجلة في جلسة يوم الأحد الماضي عند 8163 نقطة.

وأوضح دياب في حديث خاص لـ"مباشر"، أنه في الوقت الراهن لا يوجد أي دلائل على انتهاء الشعور الإيجابي لدى المستثمرين؛ حيث تبدو الأجواء جيدة مع انتظار النتائج المالية للشركات المدرجة في البورصة عن الربع الأول من العام الحالي.

وأشار دياب إلى معاودة أسعار النفط الصعود مرة أخرى مع تجدد المخاوف حيال شُح الإمدادات في ظل الخطط المطروحة من قبل الولايات المتحدة وأوروبا لفرض عقوبات جديدة على روسيا وأن تكون أكثر تشدداً، إضافة إلى تعثر التوصل إلى اتفاق نووي جديد بين القوى الكبرى وإيران مما منع ضخ المزيد من النفط الإيراني في السوق.

ترشيحات:

عاجل.. ولي العهد يتسلم كتاب استقالة الحكومة الكويتية

صحيفة: حكومة الكويت ترفع للقيادة السياسية اليوم استقالة جماعية مُسببة

بورصة الكويت تصدر تقريرها للاستدامة للعام 2021

"بنك بوبيان" يوقع اتفاقية شراكة مع "إف آر إم تك"