TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بنك بوبيان" يوقع اتفاقية شراكة مع "إف آر إم تك"

"بنك بوبيان" يوقع اتفاقية شراكة مع "إف آر إم تك"
فرع تابع للبنك في الكويت
بنك بوبيان
BOUBYAN
-0.34% 590.00 -2.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك بوبيان عن توقيعه اتفاقية تعاون مشترك مع شركة إف آر إم تك (FRM Tech)؛ بهدف تطوير خدمات البنك التكنولوجية المعروفة بـ e-KYC (اعرف عميلك) الرقمية تماشياً مع رؤية البنك وخططه الهادفة إلى تشجيع الابتكار وتطوير الخدمات في مجال التكنولوجيا المالية.

بحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، قال عبدالله المجحم رئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية بالوكالة في البنك، تعليقاً على هذه الاتفاقية: "لقد شهدت السنوات الأخيرة نمواً هائلاً في خدمات التكنولوجيا المالية (فينتك) والتي تضم كماً هائلاً من الفرص الاستثمارية، فما تقدمه التكنولوجيا المالية من خدمات مميزة لجميع فئات العملاء، وابتعادها عن النماذج المصرفية التقليدية المماثلة يُعد تجربة مُطورة سريعة وسهلة الاستخدام من خلال تطبيقات عبر الأجهزة الذكية".

وأضاف المجحم "إن تعاوننا مع شركة (إف آر إم تك) لتطوير خدمات حلول خدمة (اعرف عميلك) بصورة رقمية جاءت كخطوة جديدة من إيماننا في إدارة بنك بوبيان بأهمية تطوير ودعم خدمات القطاع المالي، أن بنك بوبيان منذ اللحظة الأولى وتماشياً مع توجهات بنك الكويت المركزي نحو رقمنة الخدمات كان قد أولى اهتماماً كبيراً نحو تطبيق التكنولوجيا المالية في لتطوير بيئة خدماته لاسيما في مجال التكنولوجيا المالية".

وبالنسبة لعملية اعرف عميلك (e-KYC) أوضح المجحم إنها عملية غير ورقية تتم عن بُعد وتقلل من التكاليف والمخاطر والوقت المستغرق لإتمام الخطوات المتعلقة بالتحقق من هوية العميل عند التعامل معه بصورة مستمرة حيث يتضمن إجراء اعرف عميلك إلكترونياً التقاط المعلومات من وثائق التعريف، واستخراج البيانات الرقمية استخدام الهويات الرقمية المعتمدة والتعرف على الوجه للتحقق من الهوية عبر الإنترنت.

ونوه أن التعاون الطرفين سيعود بالفائدة على الشركات الناشئة في دولة الكويت والتي حتماً سوف تستفيد من هذه الشراكة بما يسرع من وتيرة أعمالها وأنشطتها في مجال التكنولوجيا المالية مما يمنح البنك القدرة لتيسير سرعة التواصل وخدمة عملاء البنك، وتقديم خدمة أفضل متطلبات أقل.

كان البنك قد أعلن بياناته المالية السنوية مُحققاً أرباحاً صافية بنحو 48.5 مليون دينار بنمو نسبته 41% وربحية للسهم بلغت 13.57 فلس.

وأقرت عمومية البنك أواخر الأسبوع الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم، وتوزيع 5% أسهم منحة مجانية.

ترشيحات:

صحيفة: حكومة الكويت ترفع للقيادة السياسية اليوم استقالة جماعية مُسببة

"الخطوط الكويتية" تجدد عقداً مع "الأنظمة" بمبلغ 4.3 مليون دينار

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. وأسهم البنوك تتصدر السيولة

النفط الكويتي يرتفع 52 سنتاً إلى 106.71 دولار للبرميل