TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المعمر": حجم الأعمال تحت التنفيذ يتخطى الملياري ريال.. الأعلى بتاريخ الشركة

"المعمر": حجم الأعمال تحت التنفيذ يتخطى الملياري ريال.. الأعلى بتاريخ الشركة
شركة المعمر لأنظمة المعلومات "إم آي إس"
إم آي إس
7200
7.15% 146.80 9.80

الرياض ـ مباشر: قال إبراهيم المعمر، نائب رئيس مجلس إدارة شركة المعمر لأنظمة المعلومات "إم آي إس"، إن التعديلات التي طرأت على القوائم المالية للفترات السابقة، ناتجة عن طريقة إثبات الإيرادات وفق مبدأ الأساس أو مبدأ العميل.

وأوضح المعمر، في مقابلة مع "العربية" أن التعديلات لن يكون لها أي تأثير على الأرباح أو على ربحية السهم، بل سيكون هناك فقط انخفاض في الإيرادات المسجلة نتيجة تغيير طريقة تبويب وتسجيل الإيرادات، وقد يكون لها تأثير على الأرباح المبقاة.

وكشف نائب رئيس مجلس إدارة شركة المعمر لأنظمة المعلومات، أن مجموع حجم الأعمال تحت التنفيذ يتخطى الملياري ريال؛ وهو الأعلى في تاريخ الشركة، متوقعاً تحسناً كبيراً في الربحية خلال النصف الثاني في طريق تحقيق أرباح قياسية مقارنة بالأعوام السابقة.

وقال إن بداية السنة الحالية كانت قوية، بتسجيل عقود خلال الربع الأول تفوق قيمتها 1.5 مليار ريال، مقارنة بـ200 مليون ريال في العام السابق، جزء كبير منها يأتي من صفقة السعودي الفرنسي كابيتال (SFC) التي تمثل 1.2 مليار ريال وحوالي 300 مليون ريال من مشاريع أخرى.

وتابع قائلاً: "لدينا طموح للحصول على عقود بمليار ونصف المليار إضافية هذا العام".

وأصدرت شركة المعمر لأنظمة المعلومات "إم آي إس"، أمس الأحد توضيحاً بشأن القوائم المالية السنوية للعام 2021، عن تأثير التعديلات التي طرأت على الفترات السابقة ومؤامتها للسنة المالية 2021.

وأوضحت الشركة أنه على مدى السنوات القليلة الماضية، بعد أن اعتمدت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA) المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية في يناير 2018؛ فإن المعيار المحاسبي المتعلق بـ "الإيرادات من العقود مع العملاء" التي تندرج تحت المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 15، قد ألزم الشركات التي تندرج تحت قطاع تقنية المعلومات بإجراء المزيد من التحليل وممارسة المزيد من الحكم لتحديد التعهدات في العقد.

ونوهت الشركة أنه كجزء من عملية التقييم المستمر لتعزيز اعتماد وتطبيق الممارسات المحاسبية المتعلقة بالمعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 15، أعادت الشركة تقييم المعالجة المحاسبية لإثبات الإيرادات خلال الربع الرابع من 2021 لإعادة مواءمة ممارسات الصناعة المعتمدة عالمياً.

ترشيحات:

أرباح "المعمر" تتراجع في عام 2021 إلى 56.48 مليون ريال لانخفاض الإيرادات

"المعمر" تعلن ترسية 3 مشاريع في السعودية بقيمة إجمالية 126.8 مليون ريال

"المعمر" تعلن تطورات حصول شركة تابعة على رخصة تقديم خدمات الحوسبة السحابية