تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العالمية" تعلن تغيير ملكية أحد المساهمين الكبار وتؤكد عدم تأثر العمليات اليومية

"العالمية" تعلن تغيير ملكية أحد المساهمين الكبار وتؤكد عدم تأثر العمليات اليومية
عملة سعودية
العالمية
8280
1.69% 12.00 0.20

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة العالمية للتأمين التعاوني "العالمية"، اليوم الاثنين، عن تطور جوهري لملكية أحد مساهمي الشركة الكبار.

وأوضحت "العالمية"، في بيان على تداول السعودية أن مجموعة رويال آند صن اللايانس للتأمين أعلنت عن بيع حصتها البالغة 50% في شركة رويال آند صن اللايانس للتأمين الشرق الأوسط (ش.م.ب.م.) إلى الشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعام، التي تملك حصة الأغلبية فيها مجموعة الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار (أومينفست).

وأشارت إلى أنه سيتم تبادل الأسهم المتبقية، المملوكة لمساهمي شركة رويال آند صن اللايانس للتأمين (الشرق الأوسط)، إلى أسهم الشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعام؛ مما يجعل مساهمي شركة رويال آند صن اللايانس للتأمين (الشرق الأوسط) من مساهمي الأغلبية في الشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعام بعد مجموعة الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار (أومينفست).

وتابعت: "نتيجة لذلك، ستصبح رويال آند صن اللايانس للتأمين (الشرق الأوسط) شركة تابعة ومملوكة بالكامل للشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعام، وستستمر رويال آند صن اللايانس للتأمين (الشرق الأوسط) في امتلاك حصة الأغلبية في الشركة العالمية للتأمين التعاوني".

وأكدت "العالمية" أن التغيير في ملكية رويال آند صن اللايانس للتأمين الشرق الأوسط (ش.م.ب.م.) لن يكون له تأثير على العمليات اليومية، وسوف يستمر العمل كالمعتاد.

ونوهت إلى أن الصفقة تخضع لموافقات الهيئات التنظيمية ومن المتوقع استكمالها خلال فترة وجيزة بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

ترشيحات:

"العالمية" تتحول للخسارة في عام 2021.. و"المتراكمة" تصل لـ36.88 مليون ريال

"العالمية" تتكبد 17.36 مليون ريال خسائر بالربع الثالث بضغط 5 عوامل

"العالمية" تحصل على تجديد تصريح مزاولة النشاط لمدة 3 سنوات