TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أكوا باور" توقع اتفاقية الإخطار المحدود للمضي في مشروع نيوم للهيدروجين الأخضر

"أكوا باور" توقع اتفاقية الإخطار المحدود للمضي في مشروع نيوم للهيدروجين الأخضر
مقر تابع لشركة أعمال المياه والطاقة الدولية "أكوا باور"- أرشيفية
أكوا باور
2082
-0.44% 226.00 -1.00

الرياض - مباشر: أعلنت شركة أكوا باور عن توقيع اتفاقية الإخطار المحدود (LNTP) للمضي في اتفاقية الهندسة والمشتريات والبناء لمشروع نيوم للهيدروجين الأخضر والذي يعد أكبر مشروع للأمونيا الخضراء في العالم ويقع في منطقة نيوم بالمملكة العربية السعودية، بسعة إنتاجية متوقعة تبلغ 1.2 مليون طن سنوياً من الأمونيا الخضراءبقيمة 900 مليون دولار.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الاثنين على "تداول السعودية" أنه تم ترسية العقد في 3 مارس / آذار الماضي فيما تم توقيع العقد أمس الأحد الموافق 3 أبريل/ نيسان 2022، مبينة أن مده العقد 6 أشهر.

وتمتلك شركة أكوا باور حصة صافية قدرها 33.3% من شركة نيوم للهيدروجين الأخصر، إلى جانب شركة أير برودكتس التي تمتلك 33.3% أيضاً، وشركة نيوم التي تمتلك 33.4%.

وتابعت أن اتفاقية الإخطار المحدود ستشمل إخطاراً محدوداً داخل المملكة بالمضي قدماً في ما يتعلق بعقد الهندسة والمشتريات والبناء بين شركة نيوم للهيدروجين الأخضر وشركة أير برودكتس ميدل ايست اندستريل قازز ليمتد، وإخطار محدود خارج المملكة للمضي قدماً فيما يتعلق بعقد الهندسة والمشتريات والبناء بين شركة نيوم للهيدروجين الأخضر وشركة اير برودكتس ايكوبمنت ليمتد.

كما تشمل الاتفاقية ضمان الشركة الأم ووثيقة التنسيق الخاصة بالإخطار المحدود للمضي قدماً فيما يتعلق بعقد الهندسة والمشتريات والبناء بين شركة نيوم، وشركة أكوا باور، وشركة اير برودكتس العربية السعودية للاستثمار، وشركة اير برودكتس ايكوبمنت ليمتد، وشركة أير برودكتس ميدل ايست اندستريل قاز ليمتد، وشركة إير برودوكتس أند كيميكال انكوربوريشن.

ولفتت الشركة إلى أنه في حال عدم تحقيق الإغلاق المالي مطلقاً والتخلي عن المشروع، فيمكن أن يصل الحد الأقصى للتعرض الكلي إلى 300 مليون دولار أمريكي لشركة أكوا باور بموجب اتفاقية الإخطار المحدود للمضي قدماً فيما يتعلق بعقد الهندسة والمشتريات والبناء لمشروع نيوم للهيدروجين الأخضر.

وأشارت إلى أن مشروع نيوم للهيدروجين الأخضر الذي تطوره شركة أكوا باور وشركة إير برودكتس وشركة نيوم سيكون أكبر منشأة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في العالم؛ حيث سيستخدم ما قدره 4 جيجا وات من الطاقة المتجددة لتوفير طاقة إنتاج الهيدروجين الأخضر.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور: توقيع عقود 8 مشاريع جديدة في عام 2022

أكوا باور تعلن إتمام بيع حصتها في الشقيق لإنتاج المياه بـ391.5 مليون ريال

أكوا باور: محطة رابغ 3 لتحلية المياه تحقق رقماً قياسياً عالمياً