TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسمنت الجوف توصي بإعادة هيكلة رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة

أسمنت الجوف توصي بإعادة هيكلة رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة
مصنع تابع لشركة أسمنت الجوف
أسمنت الجوف
3091
-0.70% 11.32 -0.08

الرياض - مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة أسمنت الجوف للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 24% من 1.43 مليار ريال إلى 1.08 مليار ريال؛ وذلك لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الاثنين على "تداول السعودية "أن توصية تخفيض رأس المال مشروطة بضرورة الحصول على موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية.

كما أشارت إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عند تعيين المستشار المالي، وكذلك عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة سوق المال.

وبينت الشركة أن تخفيض رأس المال سيكون عن طريق إلغاء 34.30 مليون سهم، مبينة أن تاريخ التخفيض سيكون نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال.

كما أوصى مجلس إدارة الشركة في نفس الاجتماع للجمعية العامة غير العادية وبعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال، بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 28% من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 300 مليون ريال ليصبح رأس المال بعد الزيادة 1.39 مليار ريال؛ وذلك لسداد التزامات الشركة ودعم مركزها المالي عن طريق، إضافة عدد 30 مليون سهم.

وأوضحت الشركة أن تاريخ الاستحقاق سيكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً.

وسجلت شركة أسمنت الجوف ارتفاعاً بصافي الخسائر بنسبة 53.2% خلال عام 2021 على أساس سنوي؛ حيث بلغ صافي الخسائر 150.98 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل خسائر قيمتها 98.54 مليون ريال في عام 2020.

ترشيحات:

خسائر أسمنت الجوف ترتفع 53% في عام 2021

"أسمنت الجوف" تقرر إقفال الجزء المتبقي من مشروع الخط الثاني وملحقاته

أرباح أسمنت الجوف تتراجع 55% بالربع الثالث من عام 2021