TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

150 مليون يورو تمويل فرنسي للأردن للمساهمة في تعزيز المساواة بين الجنسين

150 مليون يورو تمويل فرنسي للأردن للمساهمة في تعزيز المساواة بين الجنسين
صورة أرشيفية - الأردن

مباشر: وقعت الحكومة الأردنية والوكالة الفرنسية للتنمية، اليوم السبت، اتفاقية قرض سياسة التنمية بمبلغ إجمالي قدره 150 مليون يورو لدعم جهود الحكومة الأردنية في تعزيز المساواة بين الجنسين.

وقع الاتفاقية نيابة عن الحكومة الأردنية وزير التخطيط والتعاون الدولي، ناصر الشريدة، وعن الوكالة الفرنسية للتنمية نائب الرئيس التنفيذي برتراند والكينير، بحضور نائبة السفيرة الفرنسية لدى الاردن جناينا هيرارا، وفقا لوكالة أنباء الأردن "بترا".

وقال الشريدة، إن هذا القرض يدعم الموازنة العامة خلال 2022 - 2024، بشروط مالية ميسرة جداً ويهدف إلى دعم جهود الحكومة الأردنية في تعزيز المساواة بين الجنسين في أربع وزارات ريادية كمرحلة أولى هي العمل، والتربية والتعليم، والصحة، والشؤون البرلمانية والسياسية وبالتعاون مع دائرة الموازنة العامة.

وأضاف، أن ذلك من شأنه رفع كفاءة تخصيص الموارد للمساعدة في تقديم الخدمات بشكل عادل وفعال للمواطنين، ومراعاة النوع الاجتماعي في تخطيط وتنفيذ المشاريع والبرامج من خلال المساهمة إيجاد توافق بين الاستراتيجيات الوطنية وميزانياتها وتنفيذها.

من جانبه ذكر نائب الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية، برتراند والكينير، إن الأردن ومن خلال التوسع بتطبيق نهج الموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعي سيكون على المدى القريب أكثر تقدماً في هذا المجال وفي طليعة الدول التي تعمل على تعزيز المساواة بين الجنسين. 

وبين، أن الوكالة الفرنسية للإنماء ستقدم أيضاً منحة مساعدة فنية وبناء قدرات بقيمة 1.5 مليون يورو لتُنفذ من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة وذلك للمساعدة في تحقيق نشاطات البرنامج.