TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط المصرية: لجنة الطروحات الحكومية ستجتمع الأسبوع المقبل لتحديد الشركات

التخطيط المصرية: لجنة الطروحات الحكومية ستجتمع الأسبوع المقبل لتحديد الشركات
هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية

من أحمد علام - مباشر: قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، إن اللجنة الوزارية الخاصة بملف طروحات الشركات الحكومية في بورصة مصر ستجتمع الأسبوع المقبل لتحديد الشركات المقرر طرحها للاكتتاب.

وأوضحت السعيد، في تصريحات لـ"معلومات مباشر" اليوم الخميس، على هامش لقاء بالبورصة المصرية، تزامناً مع بدء التداول على أسهم شركة "سويفل" المصرية ببورصة "ناسداك" في نيويورك، أن اللجنة من المقرر أن تعلن عن الشركات الحكومية المقرر طرحها للاكتتاب العام بعد الانتهاء من الدراسات اللازمة.

وكشفت الحكومة المصرية في مارس 2018 عن عزمها طرح حصص أقلية في 23 شركة بالبورصة، في إطار برنامج لجمع 80 مليار جنيه في غضون 24 إلى 30 شهراً، لكن لم تطرح الحكومة فيها سوى 4.5% من أسهم الشركة الشرقية للدخان في 2019، بالإضافة إلى جزء من شركة "إي فاينانس" المصرية للاستثمارات المالية والرقمية في طرح عام، وجزء من أسهم أبو قير للأسمدة في طرح ثانوي خلال عام 2021.

وأضافت السعيد، أن الحكومة المصرية خفضت معدل النمو الاقتصادي المستهدف للسنة المالية الحالية 2021-2022 إلى معدل 5.7%، من توقعات سابقة عند 6.4% نتيجة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، أن معدل النمو الاقتصادي المتوقع في الربع الثالث من العام المالي الجاري 2021-2022 سيبلغ أقل من 7%.

كانت مصر تستهدف بداية السنة المالية الحالية تحقيق نمو اقتصادي عند 5.7%، ثم رفعت توقعاتها إلى 6%، وفي مرحلة لاحقة إلى 6.4%، لتعود اليوم تحت وطأة تداعيات الأزمة الروسية-الأوكرانية وتعيد توقعاتها للنمو كما كانت عليه في بداية السنة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

محافظة القاهرة تعلن تعديل مواعيد خطوط هيئة النقل العام في رمضان

الجمعية العالمية للأسمنت تطلق الحزمة الأولى من مسرعات الحياد الكربوني في مصر

وزير المالية المصري: البرنامج الجديد مع صندوق النقد لدعم الإصلاحات الهيكلية

"مباشر" تقدم محاكاة لمبادرات مالية ورقمية جديدة بمؤتمر اتحاد أسواق المال العربية

مصر والسودان تناقشان مستجدات سد النهضة وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والأمني