TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وقطر تتفقان على بدء تحديث اتفاقية منع الازدواج الضريبي

مصر وقطر تتفقان على بدء تحديث اتفاقية منع الازدواج الضريبي
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: اتفق محمد معيط وزير المالية المصري، مع علي بن أحمد الكواري، وزير المالية بدولة قطر، على البدء في تحديث أطر اتفاقية منع الازدواج الضريبي بين البلدين، تشجيعاً للاستثمار المشترك والعمل على إبرام بروتوكول تعاون فني وتنسيق السياسات وتبادل الخبرات بين الوزارتين.

وأكد محمد معيط وزير المالية أن الدولة حريصة على تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات، وقد تم إنفاق 400 مليار دولار لتطوير البنية الأساسية خلال ٧ سنوات، بما يجعلها قادرة على استيعاب أي مشروعات جديدة، على نحو يشجع القطاع الخاص على تعظيم مشاركته في عملية التنمية، وتعزيز مساهماته في النشاط الاقتصادى، باعتباره قاطرة النمو التى تسهم في توفير المزيد من فرص العمل، واستدامة تحسين مؤشرات الأداء المالي والاقتصادي، بحسب بيان من الوزارة.

ولفت معيط إلى أن الحكومة تحرص على تشجيع تدفق الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية وسوف تعمل على تشجيع المزيد من الاستثمارات القطرية خلال الفترة المقبلة للاستفادة من الفرص التنموية الواعدة بمختلف القطاعات، وتنمية المشروعات القائمة بالفعل في مصر.

وأعرب الوزير في لقائه مع علي بن أحمد الكواري، وزير المالية بدولة قطر، عن تطلع الجانب المصري إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الخبرات الفنية بين وزارتي المالية المصرية والقطرية، مشيراً إلى ما حققته مصر من نجاحات بالتنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي على نحو أسهم في إكساب الاقتصاد المصري المرونة الكافية في مواجهة التحديات العالمية، وما أنجزناه من تطوير غير مسبوق في منظومتي الضرائب والجمارك بالتحول من بيئة العمل الورقية إلى الإلكترونية، وفقاً لأحدث الخبرات الدولية.

واستعرض العديد من مشروعات التطوير منها: «الفاتورة الإلكترونية» و«الإيصال الإلكتروني»، وتطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI».

وأكد الكواري، وزير المالية القطري، المكانة التي تحظى بها مصر في قلوب أبناء الشعب القطري، معرباً عن تطلعه لدعم وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وفتح آفاق جديدة لتبادل الخبرات والرؤى المتعلقة بالسياسات المالية، بين الوزارتين.

وأشار الوزير القطري، إلى أن مصر تُعد وجهة جاذبة للاستثمار القطري الذي يتمتع بالفعل بمناخ إيجابي، موضحاً الاهتمام القطري باستكشاف فرص جديدة لزيادة الاستثمارات في مصر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

محافظة القاهرة تعلن تعديل مواعيد خطوط هيئة النقل العام في رمضان

الجمعية العالمية للأسمنت تطلق الحزمة الأولى من مسرعات الحياد الكربوني في مصر

وزير المالية المصري: البرنامج الجديد مع صندوق النقد لدعم الإصلاحات الهيكلية

"مباشر" تقدم محاكاة لمبادرات مالية ورقمية جديدة بمؤتمر اتحاد أسواق المال العربية

مصر والسودان تناقشان مستجدات سد النهضة وتعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري والأمني