TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق.. واستمرار التفاؤل بالمرحلة المُقبلة

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق.. واستمرار التفاؤل بالمرحلة المُقبلة
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: تباين أداء بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الأربعاء؛ حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.11% و0.16% على التوالي، فيما تراجع المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بنسبة 0.08% و0.15% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة اليوم نحو 204.94 مليون سهم، جاءت من خلال تنفيذ 10.769 ألف صفقة، حققت سيولة بقيمة 62.48 مليون دينار بارتفاع نسبته 25.4% عن سيولة أمس البالغة 49.84 مليون دينار.

وارتفعت مؤشرات 8 قطاعات اليوم يتصدرها الرعاية الصحية بنمو معدله 1.61%، بينما تراجع 4 قطاعات أخرى بصدارة التكنولوجيا بانخفاض نسبته 5%، في حين استقر قطاع المنافع وحيداً.

وجاء سهم "تحصيلات" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 16.15%، فيما تصدر سهم "مدار" القائمة الحمراء مُتراجعاً بحوالي 6.09%.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط السيولة بالبورصة بقيمة 11.73 مليون دينار مرتفعاً بواقع 0.66%، يليه سهم "أهلي متحد - البحرين" بقيمة 6.90 مليون دينار مُتراجعاً بنحو 0.61%.

مُحلل: المؤشر العام مستمر في المحافظة على مكتسباته

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام للبورصة استمر بالمحافظة على تحركه بالقرب من أعلى مستوياته المسجلة على الإطلاق عند 8151 نقطة مع استمرار التفاؤل حيال المرحلة المُقبلة.

وأوضح دياب في حديث خاص لـ"مباشر"، أن الأداء المميز للشركات المدرجة في البورصة عن العام 2021 والتوزيعات الجيدة لها، إضافة إلى ارتفاع أسعار النفط إلى مستويات أعلى من سعر التعادل والتوقعات بتدفقات أجنبية إضافية في الفترة القادمة كان لهم الأثر الإيجابي على معنويات المستثمرين.

وأشار دياب إلى أن نسبة نمو أرباح البنوك الكويتية كانت الأعلى على صعيد القطاع المصرفي الخليجي في العام 2021 حيث تضاعفت تقريباً وصولاً إلى 2.90 مليار دولار في ظل زيادة الإيرادات المصرفية وانخفاض المُخصصات.

من ناحية أخرى، واصلت أسعار النفط بالتأرجح لكنها مستقرة فوق مستوى 100 دولار للبرميل في ظل التباين الحاصل في السوق مع المخاوف من تعطل إمدادات كونسورتيوم خط أنابيب بحر قزوين، فيما أحرزت المحادثات ما بين روسيا وأوكرانيا تقدماً تزامناً مع الإغلاقات الحاصلة في الصين جراء ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا؛ الأمر الذي كبح جماح صعود الأسعار بعض الشيء.

ترشيحات:

"أجيليتي" تتوصل لاتفاق مع "جون مينزيز" حول شروط العرض النقدي للاستحواذ

"سفن" تفوز بمناقصة من "البترول الوطنية" بمبلغ 5.9 مليون دينار

النفط الكويتي يتراجع 2% إلى 110.97 دولار للبرميل

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. والسيولة تُناهز 12 مليون دينار