TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "طيران ناس" يقرر زيادة الطلبيات الجديدة إلى 250 طائرة

مجلس إدارة "طيران ناس" يقرر زيادة الطلبيات الجديدة إلى 250 طائرة
طائرة تابعة لشركة طيران ناس- أرشيفية

الرياض – مباشر: أقر مجلس إدارة "طيران ناس"، الناقل الجوي السعودي‎ ‎والطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط، الخطة الاستراتيجية للشركة، ووافق على زيادة حجم الطلبيات إلى 250 طائرة.

‫وقالت الشركة، في بيان لها، إنها حققت تعافياً سريعاً خلال عام 2021 من تداعيات جائحة كوفيد-19، وتمكنت من العودة في وقت قياسي إلى مستويات تشغيل ما قبل الجائحة.

‫وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ"طيران ناس"، بندر المهنا، إن قرار مجلس إدارة "طيران ناس" برفع طلبيات الطائرات الجديدة إلى 250 طائرة، يأتي ليعزز دورها في السعي لتحقيق استراتيجية الطيران المدني، وإيمانا من مجلس الإدارة بالفرص المتنامية والنظرة الإيجابية للأسواق المحلية والدولية.

‫وأضاف المهنا: "نرى من موقعنا كناقل جوي سعودي فرصاً كبيرة للتوسع، مدعومة بالموقع الاستراتيجي للمملكة، والآفاق التي فتحتها رؤية السعودية 2030؛ لقطاع النقل الجوي، تعزز ذلك بإطلاق استراتيجية قطاع الطيران المدني التي تهدف لزيادة حركة الركاب السنوية إلى 330 مليون وربط المملكة مع أكثر من 250 وجهة في العالم بحلول العام 2030.

‫وأوضح المهنا، أن الشركة سوف تستطلع طائرات ذات سعة مقعدية ومواصفات مختلفة، وستنطلق بها نحو وجهات جديدة لزيادة ربط العالم بالمملكة، ودعم السياحة والمساهمة في نقل الحجاج والمعتمرين، مؤكداً أن "طيران ناس" يناقش حالياً صناع الطائرات بشأن المضي قدماً في إعداد وبناء الاتفاقيات.

ونوه، بأن طيران ناس سيصبح بعد إتمام هذه الاتفاقيات أكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما سيكون أكبر مالك ومشغل للطائرات الحديثة في المنطقة.

‫وأشار المهنا، إلى أن مجلس الإدارة أقر خطة التوسع دولياً ضمن الخطة الاستراتيجية الجديدة للشركة، ودراسة افتتاح مقرات جديدة في عدد من الدول، والتي ستكون بمثابة قواعد لـ"طيران ناس" خارج السعودية.

‫يذكر أن "طيران ناس" يربط أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية عبر أسطوله المكون من أكثر من 35 طائرة، ونقل منذ تأسيسه عام 2007 وحتى الآن أكثر من 55 مليون مسافر.

ويعد طيران ناس طيران اقتصادي في المملكة العربية السعودية، ويُشغّل أكثر من 1200 رحلة طيران أسبوعياً إلى 70 وجهة (محلية ودولية) على متن أسطوله المكون من 34 طائرة.

 

image1

ترشيحات:

صافي الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية يقفز 257.2% خلال عام 2021

الاحتياطي الأجنبي السعودي يرتفع إلى 441.3 مليار دولار في فبراير

وزير سعودي يوجه رسالة للعالم بشأن أمن الطاقة

السعودية.. إطلاق "تمويل وافي الثلاثي" لمشاريع البيع على الخارطة